5 معارض لتوفير مستلزمات الدراسة بالقليوبية.. افتتاح "أهلا مدارس" بشبرا وبنها و3 معارض أخرى بالخانكة وقليوب وطوخ.. تخفيضات بنسبة 35%.. استمرار المعارض حتى بداية أكتوبر.. والتموين تراقب الأسعار.. صور

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 09:00 م
5 معارض لتوفير مستلزمات الدراسة بالقليوبية.. افتتاح "أهلا مدارس" بشبرا وبنها و3 معارض أخرى بالخانكة وقليوب وطوخ.. تخفيضات بنسبة 35%.. استمرار المعارض حتى بداية أكتوبر.. والتموين تراقب الأسعار.. صور المستلزمات الدراسية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرضي "أهلا مدارس" بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة ومنطقة الأهرام بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من المواطنين، بعد افتتاحهما بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وصلت نسبتها إلى 35%، وذلك في إطار التكاتف والتكافل الاجتماعي بالتنسيق بين المحافظة ومديريات التموين لإقامة معارض السلع المخفضة بالاشتراك المباشر مع الغرف التجارية بهدف إتاحة كافة مستلزمات العام الدراسي بجميع أنواعها وأشكالها بتخفيضات كبيرة.

وفي هذا السياق كشف محافظ القليوبية، أنه من المقرر أن تشهد محافظة القليوبية افتتاح 5 معارض "أهلا مدارس"، حيث تم افتتاح معرضين منهما في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة ومنطقة الأهرام بمدينة بنها، كما سيتم افتتاح 3 معارض أخرى بقليوب وطوخ والخانكة، وجاري العمل بها على قدم وساق لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة، لتوفير كافة مستلزمات العام الدراسي بجميع أنواعها وأشكالها بتخفيضات كبيرة، مع التركيز على الانضباط والجودة وبجانب سلع المدارس السلع الغذائية بأسعار المجمعات الاستهلاكية في جميع السلع من الأرز واللحوم وغيرها مما تحتاجه الأسرة المصرية.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن تلك المعارض تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير احتياجات المواطن يوميا، موضحا أن تلك المعارض تعمل على توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وصلت نسبتها إلى 35%، مقارنة بالأسواق الخارجية، كما تم التنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية على توفير كافة مستلزمات المنزل بالمعارض بأسعار مخفضة تكاد تكون أقل من الأسعار بالمجمعات الاستهلاكية.

وبدوره قال عيد عبد الله، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن معارض "أهلا مدارس" بشبرا الخيمة ومدينة بنها يشهدان إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لافتتاحهما، نظرا لوجود تخفيضات تصل إلى نسبة 35% على المستلزمات المدرسية، مقارنة بالأسواق الخارجية، مشيرا إلى أن المعارض توفر الزي المدرسي والأحذية والشنط المدرسية بنسب تخفيضات تصل إلى 40%، وبعضها متوفرة بسعر المصنع.

وأوضح وكيل الوزارة، أن القليوبية جهزت 5 معارض، أولها في شبرا الخيمة الذي اُفتتح مطلع الأسبوع الجاري وأعقبه افتتاح معرض بنها في شارع فريد ندا منتصف الأسبوع، ويتم الإعداد لافتتاح باقي المعارض في مدن طوخ في شارع المحكمة، والخانكة بجوار مجلس المدينة، والقناطر الخيرية، مشيرا إلى أن المعارض مقامه بهدف تخفيف العبء علي المواطنين، لتوفير السلع المدرسية والمواد الغذائية ومستلزمات البيت المصري بتخفيضات تصل إلى 35% وتصل في بعض السلع إلى 40% مقارنة بالأسواق.

وبدوره قال الدكتور محمد الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن الغرفة تسعي سنويا في إقامة مثل تلك المعارض سواء "أهلا مدارس"، أو "أهلا رمضان"، والتي تستمر في كل مناسبة على مدار ما لا يقل عن الشهر تقريبا، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من احتياجاتها وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح "الفيومي"، أن الغرفة تقيم مثل هذه المعارض بالتنسيق مع محافظة القليوبية، ومديرية التموين بالمحافظة، حيث يتم توفير مكان للعارضين والكهرباء والحراسة بالمجان مقبل عمل تخفيضات في أسعار المنتجات المعروضة بنسبة لا تقل عن 30%، حيث يتم اختيار الأماكن التي تتميز بوجود حركة كبيرة بها ويقبل عليها المواطنون بطريقة سهلة.

واستطرد، أن الغرفة بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية وضعتا ألية مراقبة مستمرة لأسعار المنتجات بالمعارض المختلفة، من خلال الحملات المستمرة طوال فترة إقامة تلك المعارض بالمدن المختلفة، ومقارنتها بأسعار نفس المنتجات بالأسواق والمحال العامة.

أما عن أسعار المستلزمات الدراسية بالمعارض فهي تتراوح على الشكل التالي:

-      الكشكول بـ4.5 جنيه، والدستة بـ45 جنيها، واللوكس الكشكول الواحد بـ5.5 جنيه.

-      الكراسة بـ2.5 جنيه، والدستة 20 كراسة بـ50 جنيها واللوكس الكراسة بـ3 جنيهات.

-      الزي المدرسي يبدأ من 150 جنيها.

-      الحذاء المدرسي يبدأ من 85 جنيه.

-      اللانش بوكس يبدأ من 20 جنيه للعادي، حتى 35 جنيها للخامة اللوكس.

-      الشنط المدرسية تبدأ أسعارها من 120 إلى 250 جنيها، حسب الخامة والحجم.

-      القلم الرصاص الدستة بـ13 جنيها، والقلم الواحد ثمنه جنيه و25 قرشا.

أسعار الحذاء الرياضي
أسعار الحذاء الرياضي

 

الزي المدرسي
الزي المدرسي

 

الشنط المدرسية
الشنط المدرسية

 

المستلزمات الدراسية
المستلزمات الدراسية

 

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة