إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا بعد الخسارة أمام ألبانيا

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 06:38 م
إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا بعد الخسارة أمام ألبانيا فرناندو سانتوس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم إقالة المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب من منصبه رسمياً، على خلفية النتائج المخيبة للآمال التي يتعرض لها الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأكد الاتحاد البولندي في بيان رسمي عبر موقعه إقالة فرناندو سانتوس من منصبه اعتباراً من اليوم على أن يتم البحث عن مدرب جديد للفريق.

وقال سيزاري كوليزا، رئيس الاتحاد البولندي، أود أن أشكر المدرب سانتوس على عمله مع منتخبنا الوطني وأتمنى له التوفيق في تحدياته الرياضية المقبلة.

بينما أكد فرناندو سانتوس: على الرغم من أننا أنهينا تعاوننا، إلا أنني ممتن لقيادة المنتخب البولندي وأتمنى كل التوفيق لبولندا وشعبها، الذي رحب بي جيدًا عندما كنت أعيش هنا.

وأكد الاتحاد البولندي أن تعيين مدرب جديد هو الأولوية لمجلس الإدارة خلال الأيام القادمة وأن هوية المدير الفني الجديد ستكون خلال أيام.

ووفقاً لصحيفة "صن" فإن الاتحاد البولندي قرر إقصاء فرناندو سانتوس من تدريب المنتخب بعد خسارته الثالثة من أصل 5 مباريات خاضها في التصفيات المؤهلة لليورو.

وخسر منتخب بولندا أمام نظيره ألبانيا مساء الأحد ليقصي الفريق بشكل رسمي من سباق التأهل المباشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن سانتوس الذي رحل عن تدريب منتخب البرتغال من 9 أشهر يستعد لخسارة منصبه مجدداً بعد خروجه من برازيل أوروبا بعد هزيمة مدوية في الحرب أمام كريستيانو رونالدو.

وشدد التقرير على أن الاتحاد البولندي يدرس الخروج الآمن للمدرب سانتوس، بعد التأكد من عدم التأهل المباشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية، وأن قرار رحيله اتخذ بالفعل، لكن الساعات القادمة ستشهد الإعلان رسمياً.

وقاد سانتوس "68 عاما" الفريق البرتغالي إلى تحقيق المجد في بطولة أمم أوروبا 2016 ودوري الأمم 2019 خلال فترة تولي ملحمية استمرت 109 مباريات.

ويتولى فرناندو سانتوس تدريب منتخب بولندا، وذلك بعد رحيله عن منتخب البرتغال عقب نهاية المونديال أيضًا وفشله في الوصول لدور النصف نهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة