الرئيس السيسى يقدم التعازى فى ضحايا العاصفة دانيال.. يشكر القوات المسلحة للتنسيق مع الأشقاء فى ليبيا.. ويؤكد: نساهم في توفير معسكرات لمن فقدوا منازلهم.. و"الميسترال" قادرة على إدارة الأزمات دون أعباء (فيديو)

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 06:55 م
الرئيس السيسى يقدم التعازى فى ضحايا العاصفة دانيال.. يشكر القوات المسلحة للتنسيق مع الأشقاء فى ليبيا.. ويؤكد: نساهم في توفير معسكرات لمن فقدوا منازلهم.. و"الميسترال" قادرة على إدارة الأزمات دون أعباء (فيديو) الرئيس السيسي
كتب محمد عبد العظيم – رامي محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازى للأشقاء فى المغرب وليبيا، وقال خلال تفقد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "بسم الله الرحمن الرحيم.. اسمحوا لي فى البداية أننا نعزي مرة ثانية الأشقاء فى ليبيا والأشقاء فى المملكة المغربية.. وكمان نقدم التعازي للمواطنين فى مصر الذين فقدوا فى أحداث مدينة درنة والمناطق الليبية التى تعرضت للسيول.. زى ما قولنا عودة الجثامين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.. ونقدم التعازى لأسر الضحايا فى فقدان ذويهم ونتمنى الشفاء للمصابين.. وأرجو أن نرتب لهم بالتنسيق مع وزارة التضامن لتقديم شكل من أشكال الدعم والمساندة".

الرئيس السيسي: أشكر القوات المسلحة للتنسيق مع الأشقاء بليبيا والمغرب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر إلى القوات المسلحة وكافة أجهزة الدولة التى تعاملت مع الأزمة التى شهدتها الدولة الليبية، قائلا: "مش هنسي أشكر القوات المسلحة والدولة المصرية بجميع أجهزتها على الجهد التى تم خلال اليومين دول.. وأعمال التنسيق اللى تمت سواء مع الجانب المغربي أو الجانب الليبي لكن طبعا لما بنعمل أعمال التنسيق طبقا لنتائج هذا التنسيق بنرتب نفسنا".

وأضاف الرئيس السيسي خلال تفقد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "أنا متصور أن طقم الإنقاذ بتاعتنا تكون متوقعة أنه يكون فيه تحت جثامين ناس.. وده الشق الفني فى الموضوع.. وأن أطقم البحث والإنقاذ تراعي ده خلال عملية البحث".

وتابع الرئيس السيسي: "إذا كان فيه جهد من القوات البحرية لصالح الناس اللى سقطت أو الجثامين.. وطبعا ده كلام الأشقاء فى ليبيا.. أن فيه مفقودين وفيه ناس سقطوا فى البحر".

 

الرئيس السيسي: نساهم فى توفير معسكرات لمن فقدوا منازلهم من الأشقاء الليبيين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المنطقة الغربية العسكرية هي الأقرب إلى الدولة الليبية، متابعا: "بشكركم والمنطقة الغربية هي أقرب حاجة للحدود الليبية وبالتالي لو فيه معسكر أو 2 أو 3 للأشقاء فى ليبيا لمن فقدوا المساكن وعددهم ضخم.. وبيتقال أن فيه 20 – 30 ألف من الأشقاء فى ليبيا.. فاحنا مع الأشقاء فى ليبيا نساهم فى إيجاد المعسكرات للمواطنين.

 

الرئيس السيسي: الإجراء العاجل لقواتنا فى ليبيا من أجل تخفيف آثار الكارثة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجراء العاجل للقوات المصرية المتجهة إلى ليبيا يأتى من أجل تخفيف الأثار الناتجة عن السيول سواء بفتح الطرق أو المعابر لتسهيل الحركة داخل المدينة أو للمدينة أو انتشال الضحايا من أسفل المباني المدمرة أو من سقطوا فى البحر.

أضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "بشكركم وأنا كنت متوقع كده.. ونتأكد أن كل شئ طبقا للتصور والتخطيط.. ومستعدون دائما بمعدات متقدمة وده أمر بنعمله وشغالين فيها بما يتلائم مع التطور فى الموضوع ده.. ولابد من الاستعداد للتعامل مع قدر ربنا.. بشكركم وبشكر الدولة وبعزي الأسر المصرية".

الرئيس السيسي: "الميسترال" قادرة على إدارة الأزمات دون أعباء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أجهزة الدولة المصرية تتابع الموقف جيدا فى ليبيا، متابعا: "أحنا متابعين الموقف هناك.. أى انتشال لجثث لمصريين هنقوم بسرعة بنقلهم إلى مصر.. وفيه إجراءات بتتعمل بما متاح لدينا من بيانات.. وكمان نعمل على سرعة توجيه المصابين إلى المستشفيات أو حاملة الطائرات الميسترال".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "قصدنا أننا نبعت الميسترال لأنها معدة قادرة على إدارة أزمة من غير ما تكون عبء على الدولة المضيفة.. وأتمنى أن نقدم الدعم للأشقاء.. ونتمني أن يتجاوزا هذه الأزمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة