مجدى علام لـ dmc: التغير المناخي يؤدي لظواهر جامحة لا نستطيع التنبؤ بها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 11:02 م
مجدى علام لـ dmc: التغير المناخي يؤدي لظواهر جامحة لا نستطيع التنبؤ بها الدكتور مجدى علام مستشار برنامج المناخ العالمى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور مجدى علام مستشار برنامج المناخ العالمى، وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، عن تأثيرات التغيرات المناخية على مصر والمنطقة العربية وكيفية مواجهتها قائلا:"سرعة الرياح والعواصف بهذا الكم يزيل مناطق بأكملها مما يدل على التطرف المناخى".
 
وأضاف مجدى علام خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، هناك نوعا من الضرر الكبير فى النظام الغلافى وعبرت القشرة الأرضية عن غضبها بالزلازل، وهى ظواهر جامحة لا نستطيع التنبؤ بها.
 
أوضح مجدى علام أن المؤشرات التى تظهر قبلها هذه الظواهر فى المسطحات المائية تختلف من منطقة لأخرى، ومجموعة التغيرات المناخية تعبر عن تحركنا من تغير المناخ لغليان المناخ، وهذه مؤشرات توضح أن التغيرات المناخية ستزداد.
 
وأكد مجدى علام، أن زراعة مصر 4 مليون فدان فكرة جديدة للتغلب على آثار التغير المناخى وتوفير الأمن الغذائى، فضلا عن إنشاء الدولة للصوامع بشكل حديث تحافظ على محصول القمح وتخزينه بشكل جيد وحديث.
 
ولفت مجدى علام إلى أن الدولة المصرية سبقت معظم دو الساحل الشمالى فى الزلازل والتى كانت عنيفة، ومصر تعالج التغيرات المناخية المؤثرة على ساحل البحر المتوسط، ولدينا أمن مائى، فضلا عن خزانات أخرى للمياه بمناطق توشكى.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة