أخبار برشلونة اليوم.. كامب نو ملعب البارسا بين الاستثمار والتاريخ

الخميس، 14 سبتمبر 2023 03:00 ص
أخبار برشلونة اليوم.. كامب نو ملعب البارسا بين الاستثمار والتاريخ كامب نو
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازالت أبواب كامب نو ملعب برشلونة التاريخى مغلقة فى وجه محبى وعشاق النادى الكتالونى من أجل إجراء عمليات التجديد له ، علما بأنه الفريق يخوض مبارياته حاليا على "مونتجويك" ، والذى يتسع لـ55 ألف مقعد.

أخبار برشلونة

بين التاريخ الكبير للملعب والأهداف الاستثمارية الأخيرة لإدارة نادى برشلونة، نستعرض فى التقرير التالى كل ما تريد معرفته عن ملعب كامب نو وآخر تطورات افتتاحه بعد التجديد: 
 
-سيتم افتتاح الملعب بشكل رسمى بعد تجديده فى نهاية يونيو 2026 وبحسب تقرير سابق لـ "سبورت"، ستصل أرباح برشلونة فى الموسم الوأحد من "كامب نو" بعد تجديده لمبلغ ضخم يصل لنحو 345 مليون يورو، بسبب تعدد مصادر الدخل المتعلقة بالملعب.
 
 
- 79 مليونا و778 ألف يورو من متحف النادى فى الموسم الوأحد، و73 مليونا و851 ألفا من تذاكر المباريات.
 
 47.289 مليون يورو من جانب الرعاه متعلقة بالعمل داخل الملعب، بينما سيجنى النادى من بيع المأكولات والمشروبات 8 ملايين و164 ألف يورو.
 
- 8 ملايين و529 ألف يورو،  سيحصدهم البارسا من الاجتماعات وألفاعليات داخل الملعب مبلغ وأخيراً سيحصد 2 مليون و204 آلاف من تأجير جراج السيارات.

تكلفة تجديد كامب نو 

وتحدث خوان لابورتا، رئيس نادى برشلونة، فى وقت سابق عن تكاليف بناء ملعب "كامب نو" معقل ألفريق من جديد، بعدما قررت إدارة البارسا هدم الملعب بعد نهاية الموسم الماضي، وإعادة تشييده من جديد بأحدث المعايير، وذلك حتى يستطيع تحقيق دخل كبير للنادي.
 
وقال لابورتا، فى تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، إنه يأمل أن لا تصل تكلفة بناء ملعب برشلونة الجديد لحوإلى مليار يورو، وذلك حتى تكون المكاسب أكبر فى المستقبل.
 
أضاف لابورتا فى تصريحاته، "سيتكلف بناء ملعب برشلونة الجديد أموالًا أقل مما كان متوقعًا، لذلك نحن فى سعادة كبيرة حاليا، لأنه سيتم تخفيض مبلغ الـ1.1 مليار يورو الذى تم حسابه، لبناء الملعب من جديد، أعتقد قد تصل تكلفة البناء لحوإلى لـ960 مليون يورو، وربما 930 مليون يورو، إذا سارت الأمور بشكل جيد".

سبب تسمية " كامب نو " ونبذه تاريخية 

الملعب الجديد أو سبوتيفاي كامب نو هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة ليس كورتس بمدينة برشلونة، بإقليم كتالونيا الإسباني افتتح الملعب في 24 سبتمبر 1957 بعد 3 سنوات من عمليات البناء التي بدأت في 28 مارس 1954 ويتسع الملعب لحضور حوالي 99,354 ألف متفرج، مما يجعله أكبر ملعب كرة قدم في قارة أوروبا  يعدّ ملعب الكامب نو الملعب الرئيسي لنادي برشلونة.
 
بدأ بناء الملعب عام 1954 واستمر حتى عام 1957، وقدرت تكلفة المشروع بنحو 288 مليون بيزيتا و لقد تم إنشاء متحف فخم داخل الكامب نو ارتأت فكرة إنشاء المتحف للسيد خوان جامبر في عام 1920 لكن لسبب ما تاجلت هذه الفكرة إلى 1980 في عهد الرئيس لويس نونيز فطبق الفكرة حينها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة