بناء الحضارات يبدأ من نظافتها.. اعرف ماذا فعل الأمريكيون الأصليون للتطهر؟

الخميس، 14 سبتمبر 2023 11:00 م
بناء الحضارات يبدأ من نظافتها.. اعرف ماذا فعل الأمريكيون الأصليون للتطهر؟ الأمريكيون الأصليون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدركت الثقافات من جميع أنحاء العالم أهمية طقوس التطهير  وتجديد الجسم والعقل والروح،  وكانت هذه الممارسات القديمة متجذرة بعمق في معتقدات العديد من الأديان وكذلك فى التقاليد الثقافية والأيديولوجيات الروحية لمختلف المناطق

وهنا نتوقف مع حفل التطهير من حفلات الأمريكيين الأصليين، الذى يعد طقسا من الطقوس المقدسة التى تؤديها العديد من القبائل الأصلية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، ويمكن أن تتغير الطقوس بشكل كبير من قبيلة إلى أخرى، ولكل منها ممارساتها الفريدة، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

وتتضمن طقوس التطهير هذه عادةً حرق الأعشاب المقدسة، مثل المريمية أو عشبة الأرز أو التبغ في "وعاء ملطخ" أو قوقعة أذن البحر (نوع من القواقع البحرية)، ويتم بعد ذلك نشر الدخان الناتج بلطف فوق كل ما يتم تطهيره، سواء كان شخصًا أو مساحة مهمة أو شيئًا مقدسًا.

يخدم الدخان غرضين أولاً، يُعتقد أنه يطهرهم من الطاقات والأفكار والأرواح السلبية، وثانيًا، يُعتقد أيضًا أن الدخان يمكن أن يكون بمثابة رسول، يحمل صلوات الناس إلى السماء.

كطقوس تطهير، يتم إجراء مراسم التلطخ لأغراض مختلفة، مثل تنقية الأفراد قبل الأحداث أو الاحتفالات المهمة، وتطهير مساحات المعيشة أو المناطق المقدسة، ومباركة المنازل الجديدة، وتقديم الشفاء أو الصلاة للمرضى.

لا يقتصر الأمر على الأمريكيين الأصليين فقط الذين يقومون بذلك، فقد اكتسب التلطخ شعبية خارج مجتمعات الأمريكيين الأصليين، حيث إنه معروف بفوائده الروحية والشاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة