مازن هشام فرعون جديد يُبدع فى الاسكواش.. النجم المصرى يصنع التاريخ ببطولة قطر كلاسيك ويقهر الشوربجى حامل اللقب بنصف النهائى.. ومشوار درامى لأسطورة الاسكواش الجديد يُقرّبه من عرش التصنيف الدولى

الخميس، 14 سبتمبر 2023 06:45 م
مازن هشام فرعون جديد يُبدع فى الاسكواش.. النجم المصرى يصنع التاريخ ببطولة قطر كلاسيك ويقهر الشوربجى حامل اللقب بنصف النهائى.. ومشوار درامى لأسطورة الاسكواش الجديد يُقرّبه من عرش التصنيف الدولى مباراة مازن هشام والشوربجى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تنضب مصر من مواهبها فى الاسكواش مهما مر الزمن، فسيادتها على اللعبة مضمونة بفضل الأجيال التى تسلم الراية لمن يخلفوهم فى المهمة، لتستمر مسيرة التوهج والإبداع المصرى فى اللعبة لعقود قادمة، كما كانت هيمنة الفراعنة عليها فى العقود السابقة.

 

فوز تاريخي على حامل اللقب

هذه الحقيقة أكدها فوز المصرى مازن هشام على حامل اللقب الإنجليزى محمد الشوربجى (3-2)، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش.

 

وتعد بطولة قطر كلاسيك للاسكواش، واحدة من البطولات البلاتينية فى اللعبة، ويبلغ مجموع جوائزها 187 ألف دولار، بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 8 لاعبين من نادى وادى دجلة، وهم: على فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، وروان العربى، وهنا معتز، وهانيا الحمامى، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.

مشوار حافل للفرعون المصري

وتأهل مازن هشام إلى الدور ربع النهائى، بعد فوزه على "علي أبو العينين" بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-7) (11-2) (11-6)، قبل أن يلتقى اليوم الخميس مع الإنجليزى محمد الشوربجى المصنف الـ3 عالميًا، ويطيح به من نصف النهائي.

انتصارات تقرب هشام من عرش التصنيف

انتصارات مازن هشام فيى بطولة قطر تقربه من عرش التصنيف العالمي، حيث أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف الجديد والأخير فى الموسم المنقضي، وسيطر علي فرج على الصدارة حتى الموسم المقبل، بعد تأهله مؤخراً لنصف نهائي بطولة العظماء الثمانية الأخيرة.

 

وكان علي فرج قد دخل فى منافسة قوية مع البيروفي دييجو إلياس على قمة التصنيف العالمي، غير أن تطور مستوى على فرج ونتائجه قبل نهاية الموسم، وتراجع مستوى لاعب بيرو، أكد جدارة البطل المصري بالحفاظ على القمة حتى الموسم المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة