نهاية عاصفة دانيال في مصر.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة

الخميس، 14 سبتمبر 2023 08:00 ص
نهاية عاصفة دانيال في مصر.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لتفاصيل حالة الطقس للساعات المقبلة، وتوقعت أن تشهد المحافظات المصرية طقسا حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،أنه سيكون هناك استقرار في الحالة الجوية للبحرين، حيث يشهد البحر المتوسط حالة جوية معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 لـ 2 متر، أما البحر الأحمر فيسوده حالة جوية معتدلة، وترتفع أمواجه من 1.5 لـ 2.25 متر.

وسيكون الطقس خلال الساعات المقبلة يشهد شبورة مائية من 4 لـ 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تنشط الرياح، وفقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

وعن فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، فكشفت خريطة التبنؤات بحالة الطقس، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة خلال الساعات، تمتد إلى أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء وفي محفاظات الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ وشمال البلاد وقد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، فيما تتلاشى فرص نشاط الأتربة والرمال المثارة، وتنشط الرياح وتصل سرعتها إلى 35 كم/ ساعة مما يساعد على تلطيف حرارة الجو.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي:
 

·القاهرة الكبرى: العظمى 34، الصغرى 24.

· الإسكندرية: العظمى 30، الصغرى 24.

· مطروح: العظمى 29، الصغرى 23.

·السلوم: العظمى 28، الصغرى 22.

·أبو سمبل: العظمى 38، الصغرى 28.

· الوادي الجديد: العظمى 38، الصغرى 26.

· الأقصر: العظمى 37، الصغرى 27.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة