الأهلى يفتتح الموسم بمواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى على لقب السوبر الأفريقى.. المارد الأحمر يفتش عن الكأس التاسعة.. الأندية المصرية تتزعم القائمة الذهبية.. وكهربا يقود التشكيل المتوقع لكتيبة كولر الليلة

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 12:00 م
الأهلى يفتتح الموسم بمواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى على لقب السوبر الأفريقى.. المارد الأحمر يفتش عن الكأس التاسعة.. الأندية المصرية تتزعم القائمة الذهبية.. وكهربا يقود التشكيل المتوقع لكتيبة كولر  الليلة فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة مرتقبة، في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، على لقب كأس السوبر الأفريقي 2023.

ويتطلع الأهلي لحصد هذه البطولة لتكون "خير بداية" للموسم الجديد الذى ينافس فيه المارد الأحمر على جميع البطولات المحلية والقارية مثلما فعل فى الموسم الماضى، الذى توّج فيه بخمس بطولات، هي السوبر المصري "مرتين" وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز.

وكان الأهلي توج في يونيو الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في النهائي بـ3 أهداف لهدفين بمجموع المباراتين.

على الجانب الآخر، توج اتحاد الجزائر بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على يانغ أفريكانز التنزاني بالهدف الاعتباري عقب التعادل 2-2، مستفيدا من فوزه على أرض منافسه 2-1، وخسارته على أرضه 0-1

الأندية المصرية الأكثر تتويجا بالسوبر الأفريقى

وتعتبر الأندية المصرية هي الأكثر فوزًا بلقب البطولة بـ12 مرة ( بواقع 8 مرات للأهلى و 4 ألقاب للزمالك)، كان آخرها تتويج الأهلي بلقب 2021، مقابل تتويج وحيد لنظيرتها الجزائرية، جاء عن طريق وفاق سطيف عام 2014 على حساب القلعة الحمراء بالذات.

كهربا يقود التشكيل المتوقع للأهلى فى السوبر الأفريقى

حراسة المرمى : محمد الشناوى

خط الدفاع: علي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة 

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ومجدى أفشة

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

الأهلى يبحث عن اللقب القارى رقم 26 الليلة ليلاحق ريال مدريد

يبحث الأهلي عن لقبه رقم 26 على مستوى البطولات الأفريقية ليعزز موقعه كثاني أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم خلف ريال مدريد (29 لقبًا).

ضحايا الأهلى فى السوبر الأفريقى

ونجح الأهلي في إسقاط 8 ضحايا خلال مشواره نحو التتويج بلقب السوبر في المرات الثماني الماضية، منهم ثلاث فرق مغربية وهي الجيش الملكي ونهضة بركان والرجاء، وفريقين تونسيين هما النجم الساحلي والصفاقسي وإن كان قد حقق اللقب مرتين على حساب الأخير، ومرتين على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي وليوباردز الكونغولي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة