العسيري لـ"الشاهد": بليغ حمدي قدم أغنية "جندي بلادي" للكاتب السوري موفق بهجت

الأحد، 17 سبتمبر 2023 11:59 م
العسيري لـ"الشاهد": بليغ حمدي قدم أغنية "جندي بلادي" للكاتب السوري موفق بهجت الشاعر محمد العسيري
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر محمد العسيري، إن الموسيقار بليغ حمدي استخدم ألحانا بهيجة على الطريقة المصرية في أغنية "عاش اللي قال" وكأنه يقدم تحية مثل بقية التحيات التي تقدم في الأفراح المصرية.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أن بليغ حمدي لحن أغنية للمطرب السوري موفق بهجت عن حرب أكتوبر بعنوان "جندي بلادي"، حيث قامت الحرب وموفق في مصر.
 
وذكر أن موفق بهجت اصطحب أغنية من ألحان حلمي بكر إلى الإذاعة، لكن بابا شاروا قال إنها أغنية جماعية، لا تصلح أن يؤديها فرد، فقدم له بليغ حمدي أغنية "جندي بلادي يا بطل".
 
وقال محمد العسيري، إن بليغ حمدي هو مكتشف الفنانة عفاف راضي، وحين اندلعت حرب أكتوبر لحن لها أغنية "يا قمر خدني لحبيبي"، وهي فكرة لتشجيع الجنود مختلفة تحكي قصة فتاة تريد أن تذهب لحبيبها على جبهة القتال، مضيفا أن بليغ حمدي استغل صوت عفاف راضي الأوبرالي في أغنية "يا قمر خدني لحبيبي".
 
وذكر أن المسافة بين كلمة "حبيبي" في الأغنية وجملة "خدني لحبيبي" مسافة طويلة جدا، ومليئة بصوت الكامنجات والجوابات، والهدف من ذلك التعبير عن بعد المسافة بين الأم أو الأخت أو الزوجة والحبيبة وبين المقاتل على الجبهة في سيناء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة