مناقشة كتاب "إلى صديقى" لمنى ياسين بالمركز الدولى للكتاب.. الإثنين

الأحد، 17 سبتمبر 2023 12:00 ص
مناقشة كتاب "إلى صديقى" لمنى ياسين بالمركز الدولى للكتاب.. الإثنين منى ياسين وكتابها
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المركز الدولي للكتاب بالقاهرة مناقشة كتاب "إلى صديقي" لمنى ياسين يوم الإثنين المقبل الموافق 18 سبتمبر الساعة الخامسة مساء يدير اللقاء الكاتب والناقد محمد علي ويناقش الكتاب الذى صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب الناقد الدكتور وائل سليم والناقد الدكتور وائل عطية.

ومن الكتاب:" كالشتاء أنا؛ بردي قارس، لكن دفئي مُنعش، قد أفسد عليك يومك بزعابيب غير متوقعة تنذر بسوء الأحوال الجوية، وقد أجعل يومك مُبتهجًا بشمسٍ مُنتعشة تعم الأركان في سلام.

أهوى التعاملات الرسمية كأن تختار ما ترتديه بدقة.

حضوري مميز، وصخبي لا يستسيغه البعض.

 الوقت عندي له أهمية مُقدسة مهما طال ليلي.

لا يتحمل قربي سوى الفدائيون أو أصحاب المناعة القوية، أفعالي غير متوقعة مهما كان علمك الفلكي.

وختامًا، أنا الصديقة التي لن تجد مثلها، التي تنصح بإخلاص، وتسمع دون ملل، وتساعد بقدر ما تستطيع، وتشارك بمودة في المناسبات الخاصة وكأنها تخصها، تراعي الذوق في التعامل، وتحرص دومًا على مشاعر الآخر، مثالية في مجتمعٍ عبثي، ولكنها تتقبل الاختلاف ولا تفرض رأيها أو تحكم وفق هواها الشخصي، عونًا وسندًا وتعي جيدًا معنى الأمانة...

لا أقبل أن أكون زوجة ثانية أو حبيبة في السر، فإذا أردت الحفاظ على صداقتي فابتعد عن هذه المناطق المحظورة، وحينها ستنعم بصفات الصديق التي نادرًا ما يجود الزمن بها على أحد".

يذكر أن منى ياسين كاتبة من مواليد المنصورة صدر لها عدد من الروايات والمجموعات القصصية والتب منها الحضن المفقود، إلى صديقى، ليتها ابنتى وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة