واعظة بالأوقاف لـ"قناة الناس": سيدنا النبى علمنا حب الوطن أمانة وحفظه فرض

الأحد، 17 سبتمبر 2023 06:08 م
واعظة بالأوقاف لـ"قناة الناس": سيدنا النبى علمنا حب الوطن أمانة وحفظه فرض الدكتورة وفاء عبدالسلام
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا حب الوطن، لافتا إلى أنه كان يحب كل أهله وكل المقربين منه وكذلك الأرض التى ولد ونشأ فيها وطنه. 
 
وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: " قال الحافظ الذهبي رحمه الله معدِّدًا بعضًا من محبوبات النبيِّ ﷺ: وكان يحبُّ عائشة، ويحبُّ أَبَاهَا، ويحبُّ أسامةَ، ويحبُّ سبطَيْه، ويحبُّ الحلواء والعسل، ويحبُّ جبل أُحُد، ويحبُّ وطنَه، ويحبُّ الأنصار".
 
واستكملت: "لما كانوا بيحاربوا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان كفار قريش بيحفظوا الأمانات عنده، عشان هو الصادق الأمين، ويوم ما يهاجر ترك سيدنا على بن أبي طالب، لكى يرد أمانات أهل وطنه، فحب الوطن عند سيدنا النبي كان أمانة".
 
وقالت الواعظة، إن حب الوطن فرض والدفاع عنه فرض، لافتة إلى الأنبياء دعوا لأوطانهم، بالأمان قبل الدعوة إلى عبادة الله سبحانه وتعالى، لأنه بعدم وجود الوطن والأمان فيه كيف نعبد الله. 
 
وتابعت: "الضروريات 6 منهم الوطن، كيف نحفظ المال والعرض ونعبد الله، إذا لم يوجد وطن، فإذا تحول أهل الوطن إلى لاجئين فانهم لا يكون لا حق لديهم".
 
واستكملت: "حفظ الوطن وأمن الوطن لازم يكون من أهم الضروريات التى يجب أن تكون فى حياة كل فرد منا، ضعيف النفس هو ما لا يحب وطنه، شوفوا العزة والشرف اللى حصل فى ذكرى انتصار أكتوبر التى اتخذ جميع المصريين مسلمين ومسيحين، حتى اختلط الدم ببعضه، من أجل الحفظ على الوطن وكرامته وعرضه".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة