الأندية السعودية تبحث عن انطلاقة قوية بدوري أبطال آسيا 2024.. اتحاد جدة يواجه أولماليك الأوزبكى فى مهمة تحقيق الفوز الأول.. الهلال يتسلح بالنجوم فى لقاء سهل أمام نافباخور نامانجان..وقمة عربية بين السد والشارقة

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 05:30 م
الأندية السعودية تبحث عن انطلاقة قوية بدوري أبطال آسيا 2024.. اتحاد جدة يواجه أولماليك الأوزبكى فى مهمة تحقيق الفوز الأول.. الهلال يتسلح بالنجوم فى لقاء سهل أمام نافباخور نامانجان..وقمة عربية بين السد والشارقة الهلال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم، الاثنين، منافسات مرحلة المجموعات للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2023-2024، وتقام 6 مواجهات قوية، أبرزها اتحاد جدة السعودى مع أولماليك الأوزبكى، والهلال مع نافباخور نامانجان الأوزبكى.

وفى باقى مباريات اليوم، يلتقى الشارقة الإماراتى مع السد القطرى، فيما يصطدم القوة الجوية العراقى بمواجهة ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، ويستهل الفيصلي الأردني مشواره أمام نظيره ناساف كارشي الأوزبكى، بينما يلتقى مومباي سيتي الهندى مع نساجي مازاندران الإيراني.

اتحاد جدة يواجه أولماليك الأوزبكى

يستضيف فريق اتحاد جدة نظيره أولماليك، ممثل أوزبكستان، فى السابعة مساء اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة والتي تضم بجانبهما فريقى القوة الجوية العراقى و سباهان أصفهان الإيراني.

ويشارك اتحاد جدة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بصفته حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي 2022-2023، بعدما حصد اللقب برصيد 72 نقطة متفوقاً بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

ويسعى الاتحاد لتحقيق إنطلاقة قوية في المسابقة الآسيوية وحصد الثلاث نقاط الأولى في مشواره بالبطولة متسلحا بالعديد من النجوم أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي وايجور كورنادو وعبدالرزاق حمدالله ورومارينيو.

ويحتل فريق اتحاد جدة وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 4 أهداف.

وفاز فريق الاتحاد مؤخرا على الأخدود بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري 2024.

الهلال يستضيف نافباخور الأوزبكى

يلتقى فريق الهلال السعودى مع ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكى، في التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

ويشارك "الزعيم" فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وقد حصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

ويحمل فريق الهلال الرقم القياسى في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوى عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

ويخوض الهلال مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 6 أهداف.

وأبرم الهلال صفقات نارية في الميركاتو الصيفى الأخير على رأسهم النجم البرازيلي نيمار ومواطنه مالكوم والصربي الكسندر ميتروفيتش والحارس المغربي ياسين بونو وكوليبالي وروبين نيفيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة