ثعابين ونعام.. تعرف على أضخم المخلوقات حول العالم.. فيديو

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 11:00 ص
ثعابين ونعام.. تعرف على أضخم المخلوقات حول العالم.. فيديو أضخم المخلوقات حول العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يعتقد البعض أن الديناصور والتنين أضخم الكائنات الحية على الأرض، على الرغم من أن هناك الكثير من الحيوانات بمختلف أشكالها وأحجامها، حيث يعد العالم موطنا مميزا لمجموعة رائعة من المخلوقات الضخمة، التى لا يتخيلها الإنسان، ويستعرض "اليوم السابع" بعض من أضخم الكائنات الموجودة الآن حول العالم وفقا لما نشره موقع "a- z- animals".
 
ويعد أكبر طائر على وجه الأرض هو النعام، وهو قادر على الركض بسرعات تصل إلى 70 كم/ ساعة، ويمكن أن يزيد طول الذكور عن 9 أقدام 2.8 متر، ويصل وزنها إلى 346 رطلا، ويمكن أن ينمو ذكر النعام إلى أكثر من 9 أقدام ويصل وزنه إلى 346 رطلا.
 
بينما يعد أكبر زاحف فى العالم هو تمساح المياه المالحة، حيث يصل طول الذكور إلى 20 قدما، ووزنه 2370 رطلا، أى ضعف وزن الدب الأشيب، ويعرف هذا الزاحف بالعديد من الأسماء بما فى ذلك تمساح مصبات الأنهار والتمساح البحرى وتمساح البحر، فهو سباح قوى وماهر.
 
ويعتبر أكبر ثعبان فى العالم هو الأناكوندا العملاقة، إنه أطول من حافلة لندن ذات الطابقين، والتى يصل طولها إلى 3 أقدام، ما يمنحها مساحة كبيرة لابتلاع جميع أنواع الفرائس، بما فى ذلك الثدييات الكبيرة مثل الغزلان والأسماك والتماسيح والطيور وأى شىء آخر يمكنها صيده.
 
وتعتبر أكبر سحلية على وجه الأرض هى تنين كومودو التى يصل طولها 3 أمتار، وتكون الإناث أصغر من الذكور وعادة لا يزيد طولها 1.8 متر، تصطاد هذه السحالى فريسة كبيرة مثل جاموس الماء والخنازير والغزلان.
 
أما أكبر حشرة فهى تيتان تعيش هذه الحشرات الضخمة فى أمريكا الجنوبية، لديها فك قوى يمكنه التقاط قلم رصاص ومخالب حادة يستخدمونها لأغراض دفاعية، لا أحد يعرف كيف تبدو يرقاتها، حيث لم تتم رؤيتها من قبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة