باحث تكنولوجى: الذكاء الاصطناعى بدأ فى السبعينيات وتطور مطلع الألفية الجديدة

السبت، 02 سبتمبر 2023 12:26 ص
باحث تكنولوجى: الذكاء الاصطناعى بدأ فى السبعينيات وتطور مطلع الألفية الجديدة محمد النواوي الباحث التكنولوجي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد النواوي الباحث التكنولوجي، إن الذكاء الاصطناعي، جزءا من التكنولوجيا، سواء في  الاتصالات أو الحروب أو المعلومات، وأصبح شيئا موجودا على أرض الواقع، وله استخدامات عديدة، بعضها جيد والبعض الآخر غير ذلك.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "بيت للكل" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "الذكاء الاصطناعي موجود من سبعينات القرن الماضي، أو يمكن أن نقول أنها كانت فترة الإعداد له، وظل في فترة التجربة لمدة 30 عام، ومع بداية الألفية الجديدة، تطور عدة مرات، وأعتقد الفترة المقبلة سيتطور بشكل أسرع".

وقال: "أعتقد أن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الغناء، أو من خلال تركيب أصوات مطربين قدامي على أغاني حديثة ربما فيه قتل للمواهب، ويمكن أن نقول أن الذكاء الاصطناعي جيد، لأنه يمكن أن يعطينا أفكار موضوعات وربما أفكار لمشروعات".

وتابع: "الذكاء الاصطناعي له استخدامات عديدة ودرجات، كالفلاتر، وهو أقل الأنواع، وهناك النوع الخاص بالحياة اليومية، مثل الذكاء الاصطناعي للأشياء، كالهواتف المحمولة، بالإضافة إلى العمليات الطبية وهناك بالفعل عمليات أجريت يقوم بها أطباء عن بعد لمرضى في دول أخرى، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي".

وقال: "هناك من عمل بشكل جيد واستعمل الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح، وهناك من يقدمون محتوى إعلامي وفني جيد باستخدام الذكاء الاصطناعي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة