رحيل محمد الفايد ابن الإسكندرية فى العاصمة البريطانية لندن.. جسد شخصيته أمير المصرى فى the crown.. وثلاثة أفلام تناولت قصة حياة نجله دودى وأميرة القلوب ديانا.. وإقامة العزاء يوم الجمعة المقبل

السبت، 02 سبتمبر 2023 01:00 ص
رحيل محمد الفايد ابن الإسكندرية فى العاصمة البريطانية لندن.. جسد شخصيته أمير المصرى فى the crown.. وثلاثة أفلام تناولت قصة حياة نجله دودى وأميرة القلوب ديانا.. وإقامة العزاء يوم الجمعة المقبل محمد الفايد
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة رحيل رجل الأعمال المصرى محمد الفايد ظهر  عن عمر ناهز 94 عاماً، في العاصمة البريطانية لندن، وأدى العشرات صلاة الجنازة في مسجد رينجز بارك، بحضور عدد من أفراد الأسرة والأصدقاء.
 
وكانت قناة القاهرة الإخبارية، أعلنت فى وقت سابق وفاة الملياردير المصرى محمد الفايدة رئيس الجالية المصرية بالمملكة المتحدة، مؤكدة أن إقامة العزاء سيتم يوم الجمعة المقبل.
 
 ولد محمد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته بعالم الأعمال في مصر وانتقل إلى دبي عام 1960 ليتخصص في مجال العقارات والتنمية ، وفي عام 1975، انتقل محمد الفايد إلى المملكة المتحدة، واشترى فندق "ريتز" في باريس، ثم سلسلة محلات هارودز في لندن عام 1985.
 
وارتبط الفايد بعلاقات وثيقة مع العائلة الملكية البريطانية، وعام 1997، توفي ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس.
 
جسد شخصية محمد الفايد الفنان أمير المصري في مسلسل the crown ،ويعتبر مسلسل The Crown واحدًا من أعظم المسلسلات في تاريخ الدراما، حيث حصد 138 جائزة من بينها 21 جائزة برايم تايم، وحاصل على تقييم 8.6 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb، كما يحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسل وفقًا لتقييمات الجمهور، وتدور أحداثه في عهد الملكة إليزبيث الثانية حيث يتتبع الكثير من الأحداث السياسية والرومانسية التي شكّلت القرن الواحد والعشرين.
 
يأتي ذلك إضافة إلى ظهور محمد الفايد في عدد من الوثائقيات التي تناولت قصة حياة نجله دودي والأميرة ديانا، والتي تناولت تفاصيلها عدد من الأفلام منها The Murder of Princess Diana وتدور أحداثه حول صحفية أمريكية تدعى جنيفر موريسون، تبحث وراء حادث السيارة المأساوي، الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، ودودي الفايد، وسائقهما في نفق بباريس، وجسدت دور الأميرة ديانا ناتالي بروكر، ومن إخراج جون ستريكلاند.
 
 
كما تناول Diana: Last Days of a Princess اللقاءات والتسجيلات الأيام الأخيرة في حياة أميرة القلوب، وجسدت دورها في الفيلم الممثلة جينيفيف أورايلى.
 
وفي فيلم Diana لعبت فيه دور البطولة النجمة ناعومي واتس التي لعبت دور ديانا في عمل من إخراج أوليفر هرشبيجل.
 
يرصد العمل حياة الأميرة بعد طلاقها من الأمير تشارلز، ويصف الفيلم علاقتها بجراح قلب معروف، كما يتطرق لعلاقتها بدودي الفايد حتى الحادث المأساوي الذى أودى بحياتها.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة