زكى القاضى: التأمين الصحى الشامل تطبيق حقيقى للعدالة الاجتماعية.. فيديو

السبت، 02 سبتمبر 2023 01:58 م
زكى القاضى: التأمين الصحى الشامل تطبيق حقيقى للعدالة الاجتماعية.. فيديو الكاتب الصحفي زكي القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن الدولة المصرية لديها الكثير من الخطط لتحقيق الاستقرار في السلع الاستراتيجية والحبوب الاستراتيجية، متابعا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث مع الإعلاميين خلال تواجدهم في مشروع توشكي عن أن هذا المشروع صورة من صور مصر.. وهذا جزء بسيط مما تفعله الدولة المصرية في ملف الزراعة.. احنا شغالين في توشكي والدلتا الجديدة ومشروع مستقبل مصر وسيناء وشرق العوينات والفرافرة وغيرها".

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "الدولة تعمل بشكل موسع في ملف الزراعة والتصنيع الزراعي والخدمات المكملة لهذا السياق.. وتوشكي تمثل نوعا من أنواع تحقيق الاستقرار في الملف الزراعي.. والرئيس السيسي تحدث مع الإعلاميين عن زيادة الرقعة الزراعية وزيادة المساحة الخاصة بزراعة القمح والذرة من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية.. وهذا ملف الدولة تعمل فيه بشكل كبير وصولا في النهاية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي".

وحول ملف التأمين الصحي الشامل، قال زكي القاضي: "هذا الملف هو احد صور العدالة الاجتماعية في الدولة المصرية مثله مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة".. والتأمين الشامل تدعم الأسر غير القادرة للاستفادة من الخدمات الصحية مجانا.. ويطبق تدريجيا في كل المحافظات لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقي ومجاني للفئات غير القادرة فضلا عن جودة الخدمات المقدمة والخدمة تقدم لكل المواطنين داخل المحافظات المختلفة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة