أحمد المسلماني: تجمع بريكس صوت لدول الشرق ويخفف الضغط على الدولار

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 09:02 م
أحمد المسلماني: تجمع بريكس صوت لدول الشرق ويخفف الضغط على الدولار الإعلامي أحمد المسلمانى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن دول تجمع بريكس نفذوا هذا التجمع العالمي للحماية من توابع أي زلزال اقتصادي في امريكا، مشيرا إلى أن أول من بدأوا هذا التجمع الصين وروسيا والهند والبرازيل ثم في النهاية ضموا دولة من افريقيا وكانت جنوب افريقيا.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الاولى، المذاع على قناة الحياة، أن دول تجمع بريكس بدأ يبقى لهم تأثير في النظام الاقتصادي العالمي، وفي عام 2014 عملوا بنك دولي وهو بنك التنمية الدولي ورأس ماله 100 مليار دولار وأعطى قروض أكثر من 30 مليار دولار وينافس البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
 
وأوضح أحمد المسلماني، أن الاقتراض من بنك التنمية الدولي له شروط والاقتصاد والمصلحة يحكمانه والحسابات أولا، لافتا إلى أن تجمع بريكس بدأوا يفكروا في ضم دول أخرى والرئيس الروسي بوتين وفي قمة جوهانسبرغ أغسطس 2023 تحدث عن أن القوة الشرائية لهذه التكتل أكثر من منظومة دول السبع الكبرى وعلى رأسها امريكا.
 
وتابع: "هناك عشرات الدول تريد الانضمام إلى تجمع بريكس وهذا التجمع يسمح بتبادل السلع والمنتجات بالعملات الوطنية وده يخفف الضغط على الدولار، ولازم يكون عندك صادرات عشان تأخذ واردات والموضوع في الآخر اقتصادي بحت، ولا يوجد سحر داخل بريكس وفي النهاية اقتصاد وصادرات وواردات، مؤكدا أن هذا التكتل مهم لصوت دول الشرق ومصر ستكون دولة فاعلة في هذا التكتل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة