التليفزيون هذا المساء.. عزاء الفنان الراحل أشرف مصيلحى وترشيح فيلم فوى فوى فوى للأوسكار

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عزاء الفنان الراحل أشرف مصيلحى وترشيح فيلم فوى فوى فوى للأوسكار التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عزاء الفنان الراحل أشرف مصيلحى وترشيح فيلم فوى فوى فوى للأوسكار
 

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة فنية جديدة لأهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية ، والتي استهلها بخبر استقبال أسرة الفنان الراحل أشرف مصيلحي والذى رحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، العزاء مساء الثلاثاء فى مسجد المشير طنطاوى.

تناولت النشرة الفنية أيضا ما كشفته لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في سباق الأوسكار عن ترشيحها فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

ومن المقرر أن تستقبل جائزة الأوسكار ترشيحات الدول على جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية ثم يتم اختيار الأفلام المتنافسة وتعلنها لحين يتم الإعلان عن الفيلم الفائز بناء على اختيار إدارة الأوسكار.

فيلم "فوى فوى فوى" مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

كما أشارت النشرة إلى تهنئة الفنانة منى زكى لأبطال العمل لاختياره لتمثيل مصر لتمثيل مصر في سباق الأوسكار للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي، حيث كتبت منى زكى، عبر خاصية ستورى على حسابها على إنستجرام، وقالت:"مبروك لمصر وألف مبروك لكل صناع العمل فخوريين أوى أوى بيكوا".

الغرف التجارية: نناشد الرئيس السيسي الترشح لاستكمال البناء وتحقيق الرخاء
 

تحدث الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن دعم اتحاد الغرف لترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة، قائلا: "الرئيس السيسى قام بجهد كبير لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات والإستقرار الأمنى والسياسى والبنية التحتية والتشريعية".

 وأضاف علاء عز، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة زرعت فى عهد الرئيس السيسى ونحتاج للحصاد بنفس الرؤى والفكر، كى نرى نتاج الجهد الذى تم بذله خلال الفترة الماضية وتحقيق الرخاء، لافتا إلى أن المواطن المصرى كان شريكا فى التعديلات والإصلاح التى تمت فى المرحلة الماضية.

ولفت علاء عز إلى أن مناخ أداء الأعمال بدأ يتحسن، والقرارات الأخيرة التى اتخذها الرئيس السيسى فى المجلس الأعلى للاستثمار كان نتاجها إنشاء شركة عبر الإنترنت، والتحول الحكومى فى مجالات كثيرة، مؤكدا أننا نناشد الرئيس السيسى بالترشح لاستكمال الطريق والوصول للنتيجة التى نسعى إليها.

 

محمد الغبارى: فخور لانتسابى لحرب أكتوبر وخطة الخداع الاستراتيجي الأعظم فى العالم
 

قال اللواء محمد الغبارى، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية أحد أبطال حرب أكتوبر، إنه يشعر بالفخر لانتسابه لحرب أكتوبر المجيدة، موضحا أنه كان ضابط عمليات في الفرقة الثانية بالمعبر الرئيسى، كان شمال الفردان.

وأضاف خلال لقائه برنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر كانت من الأعظم في العالم، لأنك خدعت بها مخابرات العالم كله، وجوهرها عبارة عن القيام بأعمال توصلني لدرجة الحرب ولكن العدو يعتبرها أعمال اعتيادية، مضيفا أنه كلما ترفع درجة الاستعداد وتصل للقناة يخاف اليهود ويستعدون، ولكن استعداداتهم مختلفة وليكملوا جيشه لا بد من التعبئة العامة، فأردنا تأخير عمليتهم للتعبئة.

وتابع: "إنك تعمل عمل جماعي لـ180 ألفا فى 6 ساعات، في مواجهة 180 كم ويعبروا القناة ويستولوا على خط بارليف في 6 ساعات، ده عمل إعجاز"، مشيرا إلى أنه يؤيد الرئيس السيسي في تقييمه بأن الشعب هو البطل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة