ابنة فرشوط بقنا حفظته خلال عام وكتبته بخط اليد فى 4 أشهر.. إيمان: دراستى الأزهرية سهلت مهمتى وخرجت من ضغوط الحياة بالتفرغ لدراسة وكتابة كتاب الله.. وأتمنى الحصول على إجازة وإتقان القراءات العشر

الخميس، 21 سبتمبر 2023 01:00 ص
ابنة فرشوط بقنا حفظته خلال عام وكتبته بخط اليد فى 4 أشهر.. إيمان: دراستى الأزهرية سهلت مهمتى وخرجت من ضغوط الحياة بالتفرغ لدراسة وكتابة كتاب الله.. وأتمنى الحصول على إجازة وإتقان القراءات العشر إيمان ممدوح حافظة القرآن بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعزيمة وإصرار وسكينة من الله حولت ضغوطاتها والألم إلى أمل دفعها إلى حفظ كتاب الله كاملًا خلال عام واحد وكتابة القرآن بخط اليد فى 4 أشهر، لتثبت أن من يريد يفعل بفضل العزيمة وحب ذلك الفعل، فالفتاة التى تربت وتعلمت من مدرسة الأزهر استكملت الرحلة بالحفظ والكتابة المستمرة حتى انتهت مؤخرًا من كتابة المصحف كاملًا لتحتفى بها أسرتها ومعلميها كنموذج أنعم عليه الله بالحفظ والكتابة، ولشعورها بالضيق أرادت الفتاة أن تخرج من حالتها فاتجهت إلى الحفظ وسهلت عليها دراسته الأزهرية ذلك الطريق.
 
وداخل غرفة المنزل بدأت الفتاة فى الحفظ، حيث كانت تحفظ ما يقارب الجزء على مدار الأسبوع عن طريق أحد معلماتها الحافظات للقرآن الكريم، وبعد الانتهاء منه بدأت فى كتابة القرآن داخل مصحف مرقم بالآيات وذلك خلال فترة المساء بالتوازى مع مراجعة القرآن، وتتطلع الفتاة إلى الحصول على إجازة وحفظ القرآن بالقراءات العشر أيضًا وأيضًا مقابلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأن تستمر فى حفظ ومراجعة القرآن وتعاليمه.
 
وقالت إيمان ممدوح، ابنة مركز فرشوط، حاصلة على كلية التربية بجامعة الأزهر، أن دراستها فى الأزهر وحبها للقرآن جعلها تتمكن من حفظ كتاب الله كاملًا وذلك بعد عام من بداية الحفظ فى 2022 وذلك حبا فى القرآن والكتابة أيضًا التى كانت تفضلها وتتعلم أصولها، بناء على قرار اتخذته الفتاة بعد تعرضها لضغوطات، لذلك أرادت التخلص منها أيضًا بحفظ القرآن كاملًا وحرصت منذ البداية على الحفظ ولكن ليس بصفة مستمرة.
 
وأوضحت إيمان، أن خلال دراستها الأزهرية كانت تتعلم القرآن الكريم ولكنها لم تستمر فى الحفظ ولكنها تحفظ ما هو مقرر عليها فى المدرسة، لاسيما أنها انتقلت إلى الدراسة الأزهرية فى المرحلة الإعدادية، وبمساعدة والدتها استطاعت أن تتفوق فى دراستها، كما أنها كانت تحفظ القرآن على يد أحد معلماتها عن طريق الإنترنت، لافتة أنه يجب مراجعة القرآن الكريم أولًا بأول حتى لا يترك أو ينسى وطريقة الحفظ كانت أكثر من ربع فى المرة الواحدة وبعد نصف القرآن حزب على مدار أسبوع.
 
وأشارت إيمان ممدوح، إلى أنها اتجهت بعد ذلك إلى كتابة القرآن الكريم كاملًا وذلك بالتزامن مع المراجعة والحفظ أيضَا، حيث كانت تكتب فى فترة المساء وفى الصباح تحفظ القرآن وخلال 4 أشهر استطاعت أن تكتب القرآن الكريم كاملًا، وحرصت معلمتها على كتابة القرآن الكريم من خلال مصحف مرقم بالآيات حصلت عليه عن طريق الأون لاين لعدم توافره من المكان المتواجدة فيه، وكانت تستغرق كتابة الصفحة الواحدة 20 دقيقة واستخدمت 10 أنواع من الأقلام، متمنية أن تحصل على إجازة فى القرآن الكريم وختم القرآن بالقراءات ومقابلة شيخ الأزهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة