تليفزيون اليوم السابع يستعرض استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسى الجديد

الخميس، 21 سبتمبر 2023 06:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسى الجديد استعدادات الصحة للعام الدراسي
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح يفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد أيامًا قليلة، وبلا شك إن من الأمور التى تشغل تفكير كل ولى امر لديه ابن فى مرحلة من المراحل التعليمية، هى كيفية وقايته من الأمراض المعدية أثناء ذهابه للمدرسة مع بداية العام الدراسى الجديد.
 
وهو ما تناوله تليفزيون اليوم السابع فى تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سارة إسماعيل، والتى استعرض خلالها جهود وزارة الصحة والسكان من اجل حماية الأطفال والطلاب من الأمراض المعدية خلال العام الدراسى الجديد.
 
وتابعت التغطية الخاصة انه كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكّدة أنَّه لا نية لتغيير الخطة الصحية التي يتمّ وضعها كل عام لضمان عام صحي وآمن للطلاب، مشيرة إلى أنه سيتمّ توزيع كتيبات على المدارس حيث  تشمل الخطة الصحية رفع التوعية الصحية لدى الطلاب تجاه الأمراض المعدية وغير المعدية.
 
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان إن الخطة تشمل التكثيف المروري والإشراف من الفريق المركزي بالوزارة والتأمين الصحي على المدارس بداية من العام الدراسي الجديد، ومخاطبة مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات والإشراف المستمر على المدارس لفحص الطلاب، لافتًا إلى أنَّ الخطة الموضوعة تستهدف الحفاظ على صحة الطلاب والعاملين بالمدارس بما يسهم في انتظام العملية التعليمية.
 
وأشارت وزارة الصحة والسكان تتضمن الخطة رفع الوعي الصحي داخل المدارس من خلال كل الوسائل المتاحة كالإذاعة المدرسية، واللوحات الإرشادية، والملصقات والدوريات، ومن خلال تكثيف المرور من خلال الزائرة الصحية وفرق التواصل المجتمعي داخل المدارس لتعريف الطلاب والمدرسين بالإجراءات الاحترازية وأهميتها، مشيرًا إلى أنَّ الخطة تشمل التعامل مع الحالات المصابة بأحد الفيروسات التنفسية في حال إصابة أي من الطلاب والإبلاغ والتعامل معها وفقًا للمنصوص عليه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة