كتاب يشيدون بحزم الحماية الاجتماعية.. جمال الكشكى: الثقة بين المصريين والرئيس السيسى مستمرة ومتفردة.. أحمد يعقوب: قرارات الرئيس السيسى تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.. كاتب: تشمل كل فئات المجتمع المصرى

الخميس، 21 سبتمبر 2023 10:00 م
كتاب يشيدون بحزم الحماية الاجتماعية.. جمال الكشكى: الثقة بين المصريين والرئيس السيسى مستمرة ومتفردة.. أحمد يعقوب: قرارات الرئيس السيسى تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.. كاتب: تشمل كل فئات المجتمع المصرى الكاتب الصحفى أحمد يعقوب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد كتاب صحفيون بحزم الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب إن هناك 5 ملايين أسرة مستفيدة من معاش تكافل وكرامة، كما أن حزمة القرارات الجديدة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضي، الخاصة بتكلفة 60 مليار جنيه من معاشات ومرتبات وعلاوة غلاء المعيشة، تستهدف في الأساس تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا أو الفئات الأولى بالرعاية.
 
أضاف «يعقوب» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن رؤية الدولة دائمًا ما تكون الاهتمام بالمواطن، كما أنه على رأس أولويات أجندة العمل الوطني، تخفيف الأعباء، سواء الناتجة عن الأزمة المالية العالمية، أو الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، أو الفئات الأولى احتياجًا أو الوصول الى الأسرة الأولى بالرعاية في كل محافظات مصر، كما أن الصعيد من المناطق الجغرافية المهمة جدا.
 
وتابع: «عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة تقريبًا 5 ملايين أسرة، وهي الفئات الأولى بالرعاية في منظومة الحماية المجتمعية الجديدة، كما أنها الحزمة الثالثة من حزم الرعاية المجتمعية، ففي أكتوبر 2022، كانت حزمة بمقدار 67 مليار جنيه، وكانت في شهر أبريل حزمة أخرى بمقدار 150 مليار جنيه للحماية المتجمعية ورفع الأجور والمعاشات، وتلك هي الحزمة الثالثة بمبلغ 60 مليار جنيه».
أكد الكاتب الصحفى، جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الثقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والمواطن تؤكد أن العلاقة بين رأس الدولة والمواطن لا تبنى على الحماية الاجتماعية فقط ولكن هناك ثقة كبيرة من المواطن للرئيس السيسي منذ أن وافق الشعب المصرى على الوقوف بجانب الرئيس السيسي للعبور بالدولة.
 
وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هذه الثقة ترسخت عند المصريين لدى الرئيس السيسي ، لأنه عندما تحرك لإنقاذ البلاد من المخاطر تحرك بتكليف من المصريين وهى ثقة كبرى من المصريين في الرئيس السيسي.
 
ولفت الكاتب الصحفى جمال الكشكى، إلى أن هذه الثقة بين المصريين والرئيس السيسي مستمرة ومتفردة، والرئيس السيسي يضع المواطن على رأس أولوياته ويدرك بأهمية الارتقاء بالوضع المعيشى للمواطن.
 
و قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن هناك سياسات حاكمة وملامح أساسية في توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن تولى المسؤولية، وأهم ملمح هو دعم ومساعدة ورعاية دائمة ومستمرة للأكثر احتياجا من المواطنين المصريين ومحدودي الدخل.
 
وأضاف "عفيفي"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية حور محمد، أنّ القرارات الرئاسية التي تتخذ هذا المنحى بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل جميع فئات المجتمع المصري من الأكثر احتياجا لا تأتي بمثابة قرار وحيد أو إجراء وحيد، ولكنها تأتي دائما بحزمة قرارات متعددة ومتنوعة كي تحقق الهدف منها برفع الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل تحديات اقتصادية صعبة تواجه العالم كله. 
 
وتابع الكاتب الصحفي، أن القرارات التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عنها في أثناء زيارة محافظة بني سويف تشمل كل فئات المجتمع المصري مثل صغار الفلاحين والمزارعين والموظفين والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال والحكومة وجهات كثيرة. 
 
وأكمل: "نتحدث عن مظلة اجتماعية شاملة رغم أنها تكلف موازنة الحكومة أعباءً كثيرة، في ظل التحديات التي تواجهها، ولكن هذه القرارات جاءت بتدخل مناسب من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين المصريين".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة