كم سيجنى ليفربول من الأموال بالدورى الأوروبي؟.. البطل يحصل على 3.5 مليون جنيه إسترليني.. الفوز في المجموعات بـ 544 ألف يورو.. صلاح يسعى لكتابة تاريخ جديد مع الريدز للمرة الأولى فى اليورباليج

الخميس، 21 سبتمبر 2023 01:08 م
كم سيجنى ليفربول من الأموال بالدورى الأوروبي؟.. البطل يحصل على 3.5 مليون جنيه إسترليني.. الفوز في المجموعات بـ 544 ألف يورو.. صلاح يسعى لكتابة تاريخ جديد مع الريدز للمرة الأولى فى اليورباليج محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، وفريقه جنى الكثير من الأموال لتنعش خزينة الريدز بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، بعد غياب 6 مواسم، حيث يشارك الريدز في الدوري الأوروبي الموسم الحالي ويبدأ مواجهاته ضد لاسك لينز النمساوى.

ويحتضن ملعب استاد لينزر، في النمسا، مواجهة لاسك لينز ضد ليفربول، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.

Image

وتعتبر مشاركة صلاح في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته، مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق مختلفة.

ونشرت صحيفة ليفربول إيكو، المهتمة بأخبار الريدز تقرير مفصلا عن الأموال التي سيجنها ليفربول من مشاركته بالدوري الأوروبي  حيث أكدت أن مكافأة الاتحاد الأوروبي للفائز بالدوري الأوروبي هي 3 ملايين و 460 ألف إسترليني.

 

ليفربول ايكو
ليفربول ايكو

 

وحدد الاتحاد الأوروبي مكافأة بقيمة 544 ألف يورو لكل فوز بدور المجموعات و 181 الف مقابل نتيجة التعادل .

كما سيحصل متصدر المجموعة على 950 الف يورو كمكافأة إضافية والوصيف سيحصل على 475 ألف يورو.

فيما احتسب يويفا الفوز بدور الستة عشر بمقابل 1.04 مليون يور، والتأهل إلى ربع النهائي سيجعلهم يحصلون 1.56 مليون يورو ، فيما يضمن المتأهل إلى نصف النهائي مبلغ 2.4 مليون يورو ، والوصول للمباراة النهائية سيضمن 4 ملايين يورو .

Image

وأكدت الصحيفة أن الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية، التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قامت بتوزيع صافي إيراداته السنوية بين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات، بالنسبة لموسم 2023/24، حيث من المقرر أن يبلغ صافي الإيرادات حوالي 2.73 مليار يورو (2.36 مليار جنيه إسترليني)، )، مع توزيع 2.03 مليار يورو (1.75 مليار جنيه إسترليني) على أندية دوري أبطال أوروبا والأندية المتنافسة في كأس السوبر الأوروبي.

Image

وتوزيع 465 مليون يورو (402 مليون جنيه إسترليني) للأندية المتنافسة في الدوري الأوروبي و235 مليون يورو (203.1 مليون جنيه إسترليني) للأندية المتنافسة في دوري المؤتمرات.

وخلال 68  مباراة في المسابقات القارية الأوروبية، غاب محمد صلاح عن المشاركة في لقاء وحيد، وهي مباراة الريمونتادا أمام برشلونة، في نصف نهائي نسخة 2019 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

Image

وإجمالًا، لعب صلاح 28 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 12 هدفًا، بتسجيل 5 أهداف، وصناعة 7 آخرى لزملائه.

وظهر صلاح لأول مرة في الدوري الأوروبي موسم 2012-2013 مع بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

Image

لعب محمد صلاح على مدار تاريخه في الدوري الأوروبي مع 3 فرق وهي بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

Image

وارتقى صلاح مؤخرا إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، بعد أن سجل 187 هدفا، متفوقا على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة