شواطئ الإسكندرية فى آخر أيام الصيف.. درجة الحرارة تسجل 30 مع انخفاض نسبة الإشغال على الشواطئ إلى 30%.. رفع الرايات الخضراء والصفراء التحذيرية على الشواطئ الغربية.. والمحافظ يؤكد: استقبلنا أكثر من 5 ملايين مصطاف

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 05:00 م
شواطئ الإسكندرية فى آخر أيام الصيف.. درجة الحرارة تسجل 30 مع انخفاض نسبة الإشغال على الشواطئ إلى 30%.. رفع الرايات الخضراء والصفراء التحذيرية على الشواطئ الغربية.. والمحافظ يؤكد: استقبلنا أكثر من 5 ملايين مصطاف شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، اليوم الأخير فى فصل الصيف، انخفاضا ملحوظا فى الإقبال على الشواطئ، حيث يبدأ غدا أول أيام فصل الخريف، وينخفض الإقبال على الشواطئ  فى كل عام فى شهر سبتمبر، خاصة وهو الشهر الذى يشهد استعدادات الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسى الجديد ، حيث تبدأ الدراسة أخر الشهر الجارى. 

وجاء الإقبال على الشواطئ اليوم منخفضا مقارنة بأشهر ذروة موسم المصيف، على الرغم من ارتفاع الحرارة ، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 30 درجة فى العظمى و22 درجة فى الصغرى . 
 
وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة الإشغال فى شواطئ القطاع الشرقي جاءت بنسبة 30% فقط ، فيما جاءت نسبة الإشغال فى شواطئ القطاع الغربي والعجمي 20% فقط . 
 
وحول حالة البحر اليوم ، أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استقرار حالة البحر، فى القطاع الشرقى حيث تم رفع الراية الخضراء، فيما تم رفع الراية الصفراء التحذيرية على الشواطئ الغربية.
 
من جانبه أكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، أن هذا الموسم حقق نجاح كبير، حيث استقبلت الإسكندرية 5 مليون و700 ألف زائر خلال موسم الصيف، كما حققت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال الموسم الصيفى 2023 نجاح منقطع النظير بالخدمات المقدمة للزائرين.
 
وأكد المحافظ، أن الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوي الجمهورية لذا تم توفير "شاطئ المندرة" و"شاطئ الأنفوشي" بشكل مجاني تمامًا،و دخول الشواطئ العامة باسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخدمات، لتصل أعلي فئه للشواطئ السياحية 25 جنيه، مراعاة لارتفاع الاسعار الذي اجتاح العالم باكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين.
 
 وأضاف أن هذا الصيف شهد تحد أخر في بداية الموسم الصيفي فكان التحدى الأكبر افتتاح "شاطئ النخيل" أكبر شواطئ الإسكندرية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد التأكد التام من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد.
 
وأكد أنه تم وضع قرارات حاسمة بإلزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية والتنبيه بالحفاظ علي نظافة دورات مياه الشواطئ، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ، وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين على أعلى مستوى.
 
واستعدت محافظة الإسكندرية، هذا العام بـ 64 شاطئ ،وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.
 
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط
 
وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.
 
أخر-أيام-الصيفية-
أخر-أيام-الصيفية-

 

أخر-يوم-فى-المصيف7
أخر-يوم-فى-المصيف7

 

اقبال-ضعيف-فى-الشواطئ-الغربية0
اقبال-ضعيف-فى-الشواطئ-الغربية0

 

اقبال-على-الشواطئ-الشرقية-5
اقبال-على-الشواطئ-الشرقية-5

 

انخفاض-الاقبال-بسبب-المدارس
انخفاض-الاقبال-بسبب-المدارس

 

انخفاض-فى-الاقبال-6
انخفاض-فى-الاقبال-6

 

شواطئ-الاسكندرية-4
شواطئ-الاسكندرية-4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة