تحويل المرور لمنظومة ذكية.. وحدات تراخيص ورصد المخالفات إلكترونيا

السبت، 23 سبتمبر 2023 06:00 ص
تحويل المرور لمنظومة ذكية.. وحدات تراخيص ورصد المخالفات إلكترونيا المرور
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خدمات عديدة قدمتها وزارة لداخلية للمواطنين، كان أبرزها تحويل المرور لمنظومة ذكية للتسهيل على المواطنين، وتخفيف أعباء الانتظار والتزاحم عليهم.

مما ساهم أيضا فى القضاء على الزحام المرورى، مع وجود أنظمة حديثة للتحكيم فى المركبات، واكتشاف أماكن الزحام والتدخل للقضاء عليها، بالإضافة إلى التطوير فى خريطة الطرق والكبارى التى قضت على الزحام تماما.

وتواصل وزارة الداخلية عملية التطوير والتحديث والتحول الرقمى فى المواقع الشرطية الخدمية.

تم أيضا تجهيز مقر الإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة بأحدث إصدارات الأجهزة التكنولوجية المؤمنة طبقاً للمواصفات القياسية، لإدارة حركة المركبات على كافة الطرق والمحاور لتحقيق أقصى درجات الانضباط المرورى من خلال المراقبة الإلكترونية الحديثة.

أيضا يتيح مركز معلومات الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً من خلال تطبيقات تراخيص موحدة لرخص القيادة والتسيير، بالإضافة لتقديم خدمات تجديد التراخيص إلكترونياً بموقع وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر وموقع بوابة مصر الرقمية"، والربط مع الهيئات المشاركة فى الخدمات المرورية كسداد الرسوم والضرائب والمخالفات ورسوم وثائق التأمين الإجبارى.

تتولى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تنسيقاً مع جهات الوزارة المعنية إنشاء وحدات مرور إلكترونية لتقديم خدمات المرور الترخيصية دون التقيد بمحل إقامة طالب الخدمة..

لجأت أيضا الداخلية إلى إنشاء محطات فحص فنى إلى للمركبات، ومراكز تعليم قيادة باستخدام أحدث الأجهزة العالمية، وتم الانتهاء من إنشاء أول محطة فحص ومدرسة تعليم قيادة بمحافظة بورسعيد تمهيداً لتشغيلها وتعميم المشروع على كافة أنحاء الجمهورية.

كما حرصت الداخلية على إنشاء مركز لتشفير الملصق الالكترونى، حيث تم تجهيزه بأحدث الماكينات العالمية لتأمين كافة بيانات الملصق وعدم إمكانية قراءتها إلا من خلال قارئ وزارة الداخلية للحفاظ على سرية تلك البيانات..

يتم أيضا رصد المخالفات المرورية بشكل إلكترونى بعد تركيب عدد من الرادارات والكاميرات الحديثة بالدائرى ومحور 26 يوليو وطريق السويس الصحراوى والمحاور الجديدة، ومخالفات الانتظار الخاطئ والسرعات المرتفعة والمخالفات الأخرى، حيث يتم التقاطها بواسطة كاميرات مراقبة منتشرة على الطرق، وإرسالها لغرف العمليات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة