هبة يوسف لـ من مصر: التحالف الطبى المصرى الأفريقى نقلة نوعية فى التاريخ الصحى المصرى

السبت، 23 سبتمبر 2023 11:12 م
هبة يوسف لـ من مصر: التحالف الطبى المصرى الأفريقى نقلة نوعية فى التاريخ الصحى المصرى الدكتورة هبة يوسف المنسق والمدير التنفيذي لمشروع التحالف الصحي المصري الإفريقي
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هبة يوسف المنسق والمدير التنفيذي لمشروع التحالف الصحي المصري الإفريقي، التحالف المصرى الطبى هو الحدث الأكبر وتم تدشينه الأربعاء الماضى، وهو نقلة نوعية فى التاريخ الصحى المصرى لتعزيز التعاون ما بين كافة الأطراف المشاركة فى هذا التحالف مع الدول الأفريقية لتنمية أفريقيا صحيا ودوائيا.
 
أضافت هبة يوسف خلال مداخلة ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc، أنه يعمل أيضا على الكثير من المبادرات الصحية، وتنمية الملفات المشتركة ما بين مصر ودول القارة الأفريقية.
 
أوضحت هبة يوسف، أنه سيتم عمل لقاءات ثنائية وجلسات تشاورية مع سفراء دول أفريقية فى مصر، وتحديد أولويات واحتياجات دول مختلفة، حيث حضر فى حفل التدشين 50 سفير أفريقى، كان لديهم رغبة فى المشاركة فى وضع الخطة التنفيذية لشركاء التحالف.
 
وأكدت هبة يوسف أن الرئيس السيسى وجه بعمل مبادرة علاج 100 مليون أفريقى للعلاج من فيروس سى، لافتة إلى أن هيئة الدواء الدوائية سيكون لها دور كبير فى زيادة حجم الصادرات الدوائية وتعزيز حجم الاستثمار الدوائى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة