اعرف كل التفاصيل الخاصة بطرح وحدات سكن لكل المصريين.. فيديو

الأحد، 24 سبتمبر 2023 08:00 م
اعرف كل التفاصيل الخاصة بطرح وحدات سكن لكل المصريين.. فيديو جانب من التغطية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من المصريين عن تفاصيل طرح وحجز وحدات سكن لكل المصريين، وهو ما تحرص وزارة الإسكان على توضيح تفاصيله بين الحين والآخر.

وفى هذا الصدد، بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح شقق جديدة ضمن آلية الإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في عدد من المدن الجديدة.

الشقق التي سيتم طرحها ستكون بمشروعات (الإسكان المتميز - سكن مصر - جنة بمدن رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - ناصر غرب أسيوط - غرب قنا - ملوي الجديدة) للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة المختص، على أن يقوم جهاز المدينة المختص بإعداد البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة لإدراجها بكراسة الشروط.

وللتقديم بهذه المشروعات لابد من سداد دفعة جدية الحجز والتي وصلت لـ25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز، و50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، و100 ألف جنيه لوحدات جنة.

وجاءت شروط التقديم على النحو التالي:
 

- أن يكون شخصا طبيعيا وله أهلية التصرف، وألا تقل سنه عن 21 عاما عند التقديم.

- يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًا على قاصر، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

- يتم التعامل طبقا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير، ويتم شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم الإعلان عنها.

- يتم تقييم الموقف كل 6 أشهر لقياس مستوى الإقبال واتخاذ اللازم وفقا لمتطلبات السوق والعملاء.

- الطرح سيكون خلال الأسابيع القريبة المقبلة، بعد أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طريقة الطرح.

 

نظام السداد
 

- بعد سداد مبلغ جدية الحجز وفقا لكل مشروع، ويتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

- سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% + 0,5% مصاريف تحصيل).

- يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة