مصر تستعيد عرش القطن.. ماكينات مصنع غزل 4 بالمحلة تبدأ التصدير لأوروبا "فيديو"

الأحد، 24 سبتمبر 2023 01:00 م
مصر تستعيد عرش القطن.. ماكينات مصنع غزل 4 بالمحلة تبدأ التصدير لأوروبا "فيديو" القطن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تركيز الدولة المصرية على استعادة عرش القطن مجددا، وذلك بعد سنوات من تراجع المساحة، وبالتالي تراجع الحصة السوقية للبلاد، التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى.

وشرحت التغطية، أنه خلال الخمس سنوات الماضية نجحت الحكومة من خلال خطة شاملة في استعادة القطن مجددا من خلال عدة محاور لعل أهمها زيادة المساحة المزروعة بالأقطان طويلة التيلة، بجانب زراعة أقطان قصيرة التيلة في شرق العوينات وتوشكى وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارات الزراعة وقطاع الأعمال العام، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية .

والنتيجة لتلك الخطة الارتفاع التدريجى في المساحات حيث بلغت مساحة الأقطان المزروعة الموسم الحالي نحو 255 ألف فدان أقطان طويلة ومتوسطة التيلة و1250 فدان اقطان قصيرة التيلة ، وبالتالي تلك المساحات ستوفر المادة الخام للمصانع ،علاوة على تصدير الفائض.

ولعل محور تحديث مصانع الغزل والنسيج وتنفيذ آلية لتداول وتجارة الأقطان لا يقل أهمية عن التوسع في الزراعة حيث يجرى تطوير المصانع بنحو 32 مليار جنيه ،وبالفعل بدأت ماكينات أول مصنع في الدوران وفى تصدير الغزول للخارج عبر مصنع غزل 4 بشركة غزل المحلة  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة