يا أهلا بالخريف.. الأرصاد تكشف ملامح حالة الطقس الأسابيع المقبلة.. فيديو

الأحد، 24 سبتمبر 2023 11:00 ص
يا أهلا بالخريف.. الأرصاد تكشف ملامح حالة الطقس الأسابيع المقبلة.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة للساعات القليلة المقبلة في أول أيام فصل الخريف 2023، والذي سيستمر لثلاثة أشهر مقبلة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة سيسودها طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشهد أيضا حالة الطقس تكون للسحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية؛ ما يساعد على تلطيف الأجواء، وتنخفض نسب الرطوبة ليلًا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ومن المتوقع أيضا أن تتكون شبورة مائية (من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل الكشافات أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

ومن المتوقع أيضا أن تسجل درجات الحرارة 34 درجة مئوية على القاهرة خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 31 درجة مئوية، وتصل على محافظات جنوب الصعيد 40 درجة.

وأعلنت الأرصاد الجوية انخفاض نسبة الرطوبة، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة .

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحر المتوسط، فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يخص البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي:

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة  والصغرى  26 درجة   .  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة