X تطرح ميزة مكالمات الفيديو والصوت لأصحاب "الاشتراكات المدفوعة" فقط

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 01:33 م
X تطرح ميزة مكالمات الفيديو والصوت لأصحاب "الاشتراكات المدفوعة" فقط منصة X
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح Elon Musk عدة مرات بأنه يتطلع إلى تحويل X، المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter، إلى تطبيق "كل شيء"، وإحدى الميزات القادمة التي ستدفع الشركة فى هذا الاتجاه هي القدرة على إجراء مكالمات هاتفية صوتية ومرئية.
 
ومع ذلك، وفقًا للكود الجديد الموجود في أحدث إصدار من تطبيق X، يبدو أن هذه الميزة الرئيسية الجديدة لن تكون متاحة للجميع، حيث سيكون هذا مخصصًا لما يقرب من مليون مستخدم يدفعون 8 دولارات شهريًا مقابل خدمة الاشتراك X Premium، وذلك بحسب موقع TechCrunch الأمريكى.
 
وشارك المسرب ومنشئ الهاشتاج Chris Messina، لقطات شاشة للكود الذي وجده في تطبيق X المتعلق بميزة المكالمات الهاتفية الصوتية والمرئية، وقال "كما تم التلميح في مقطع Linda الأزيز، سيضيف X مكالمات صوتية ومرئية قريبا، (فقط للتوضيح: لا تتصل بي، سأتصل بك)"، نشر ميسينا، في إشارة إلى مقطع فيديو ترويجي مثير للجدل قام به X شاركت الرئيس التنفيذي ليندا ياكارينو الأسبوع الماضى.
 
وتابع ميسينا: "آه، وسيتعين عليك بالطبع الدفع مقابل هذه الميزة، لأن Skype قد توقف".
 
وقدمت TechCrunch تفصيلاً إضافيًا لما كان موجودًا في الكود، مع تسليط الضوء على كيفية ربط ميزة الاتصال بخيارات الرسائل المباشرة الحالية، ومحاولة استخدام الميزة كمستخدم غير مدفوع ستوفر مطالبة للاشتراك في X Premium.
 
وجاء في  الرمز X: "انتقل بالمراسلة إلى المستوى التالي من خلال مكالمات الصوت والفيديو"، "قم بتشغيل الميزة ثم حدد من تشعر بالارتياح لاستخدامها معه"، و"تعد مكالمات الصوت والفيديو ميزة متميزة،" يقرأ المطالبة في الكود عندما يحاول مستخدم غير مدفوع تحديد خيار الاتصال "، اشترك لتتمكن من الوصول".
 
بالطبع، من الممكن أن يقوم X بتغيير المسار أو إجراء مكالمات صوتية ومرئية لجميع المستخدمين في وقت لاحق، ومع ذلك، اعتبارًا من الآن، يبدو أنها ميزة مدفوعة.
 
وقام الموظفون الذين يعملون على إمكانات مكالمات الصوت والفيديو القادمة على X بمشاركة لقطات شاشة لعملهم مسبقًا، وقد قام " ماسك " نفسه بالتغريد حول هذا الأمر أيضًا، موضحًا الميزات.
 
"يعمل على أنظمة iOS وAndroid وMac والكمبيوتر الشخصي... لا حاجة إلى رقم هاتف... X هو دفتر العناوين العالمي الفعال"، كما نشر Musk، "هذه المجموعة من العوامل فريدة من نوعها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة