فوز الكاتبة الأكثر مبيعا نعومى وود بجائزة القصة القصيرة البريطانية لعام2023

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 03:00 م
فوز الكاتبة الأكثر مبيعا نعومى وود بجائزة القصة القصيرة البريطانية لعام2023 نعومى وود
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة البريطانية الأكثر مبيعا نعومى وود، بجائزة BBC الوطنية للقصة القصيرة، لعام 2023، ووصفت رئيسة لجنة التحكيم ريتا تشاكرابارتي قصتها بأنها "جوهرة متلألئة" تعالج القضايا الجادة بـ "لمسة خفيفة وساخرة".

فازت نعومى وود محاضرة الكتابة الإبداعية في جامعة إيست أنجليا بقصتها عن فئة الأمراض المصاحبة، وهي قصة عن زوجين يكافحان من أجل الحفاظ على حياتهما الجنسية.

حصلت الكاتبة الأكثر مبيعًا ومحاضرة الكتابة الإبداعية في جامعة إيست أنجليا على جائزة قدرها 15 ألف جنيه إسترليني في حفل أقيم في العاصمة البريطانية، لندن، أمس، وتستكشف قصتها الفائزة الأمومة والأبوة وأزمة المناخ والصحة العقلية.

وقالت نعومى وود: "أعتقد أن الدافع الرئيسي للأمراض المصاحبة هو كيفية الحفاظ على العلاقة الحميمة والحب عندما تتعرض لهجوم من مسؤوليات الرعاية والعمل وتغير المناخ والأسرة - هذه المجموعة الهائلة من المخاوف والتوترات في القرن الحادي والعشرين".

نعومى وود
نعومى وود

كتبت وود ثلاث روايات هم: الأولاد الملحدون، والسيدة همنغواي، ولعبة الاختباء، أما "الأمراض المصاحبة" فهي من مجموعتها القادمة، ومن المقرر نشرها في يونيو 2024.

وقالت نعومى وود: "إنه أمر كبير أن يتم الاعتراف بقصتي لأول مرة بهذه الطريقة". "أحب كتابة القصص القصيرة، لكن الأمر استغرق مني ثلاث روايات وأكثر من عقد من الزمن للوصول إلى هناك. الآن فقط أشعر أنني أفهمهم.. لقد بدأت كتابة هذه القصة منذ ثلاث سنوات، عندما كان أطفالي في السنة والخامسة من عمرهم، وهو وقت مرهق للغاية بالنسبة للوالدين عندما لا يكون لديك أي وقت لنفسك، أو لعلاقتك، والاهتزاز الوحيد الذي يطن في الحياة اليومية وأضافت: "ما هو إلا هذا الطنين المستمر من الأرق".

وقال "تشاكرابارتى" إن الأمراض المصاحبة "برزت لأنها بدت حديثة ومعاصرة". "تم تعريف كل شخصية بشكل جميل، وشعرت لجنة التحكيم أن هذه قصة بها الكثير من "الحواف" - أي مع العديد من نقاط الاتصال للقارئ".

المؤلفون الآخرون الذين تم إدراجهم في القائمة المختصرة للجائزة هم كاميلا شمسي، كيه باتريك، تشيريز سايويل، ونيك مولجرو. سيحصل كل من الكتاب المختارين على 600 جنيه إسترليني وسيتم نشر قصصهم في مختارات جنبًا إلى جنب مع قصة وود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة