التليفزيون هذا المساء.. واعظة بالأوقاف: تكريمى من الرئيس السيسى فخر وشرف

الخميس، 28 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. واعظة بالأوقاف: تكريمى من الرئيس السيسى فخر وشرف احتفالية المولد النبوى الشريف
رامي محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء منها:

 

نائبة عن تنسيقية الأحزاب: ما حققته السياحة مؤخرًا رغم الأزمات يدعو للفخر، قالت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف السياحة مهم جدا في مصر، ولابد من الجميع أن يفتخر بما حققته مصر في قطاع السياحة خلال الفترة الأخيرة، رغم الأزمات الكبيرة التي مرت بها مصر والعالم أجمع.

 

وأضافت نشوى الشريف، في لقائها ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc: "بالمؤشرات العالمية مصر حققت الكثير والكثير في قطاع السياحة، ووقت كورونا مصر قابلت فترة صعبة في السياحة، والسياحة المصرية يقبل عليها كثير من الروس والأوكرانيين وبعد الحرب الروسية الأوكرانية تأثرنا كذلك، ولكن بفضل جهود كثيرة بذلت تقدمت مصر 18 مركز في مؤشر التنافسية السياحية على مستوى العالم".

 

وتابعت: "عام 2019 كانت فترة شهية جدا في عمر السياحة المصرية، وكان لدينا 12 مليون سائح، في حين كان هناك بلدان سياحية الأعداد فيها لا تتخطى 5 مليون سائح، ونحن حققنا 12 مليار و600 ألف دولار في نفس العام".

 

وأكملت: "القيادة السياسة المصرية الحكيمة تتابع دائما كل مجريات الأمور في ملف السياحة، وقطاع السياحة يسير وفق خطى موضوعة وجيدة".

 

عبد الفتاح الطاروطى: تكريم الرئيس السيسى لىّ تاج على رأسى ووسام على صدرى

أعرب الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، عن سعادته الكبيرة بتكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية المولد النبوي الشريف صباح اليوم، الأربعاء، قائلا: "سعيد جدا بهذا التكريم لأن كل إنسان مجتهد ويسعى دائما إلى التكريم كونه شيء عظيم يشعر الإنسان في حياته بقيمة عطاءه وما قدمه في رحلته القرآنية والدعوية والحمد لله أن تحقق لي هذا التكريم اليوم بشكل أعظم مما كنت أتمنى وخصوصا في ظروفي الصحية الحالية".

 

أضاف الطاروطي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له حمل كل الإنسانيات والأخلاقيات الحنونة التي لم يكن يتوقعها أن تحدث، متابعا: "حديثي مع فخامة الرئيس كان بعدما نزل إلى المنصة لتكريمة، فقلت له يا سيادة الرئيس خطوات معاليك ونزولك من على منصة التكريم تاج على رأسي ووسام على صدري، قالي لا يا شيخ عبد الفتاح إحنا بنحبك وأنت تستاهل كل خير، وأنا أحسست وقتها أنني أخذت كل المقابل لمجهوداتي في كلمة واحدة من سيادة الرئيس".

 

وتابع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي قائلا: "قلت لسيادة الرئيس هناك رسالة أريد أن أبلغها لحضرتك، قالي خير، قلت له أقول لك ما قاله القرآن (فاصبر كما صبر أولو العزم من الرسل) بمعنى رسالة تأييد وتثبيت ودعم معنوي من شعب يعرف قيمة المجهود الذي بذل في السنوات الماضية، ولابد أن نكمل الرسالة لننجز هذه الإنجازات ونجني ثمارها في المستقبل إن شاء الله".

 

مساعد وزير الأوقاف: خطاب الرئيس السيسي بالمولد النبوى يحمل معانى التحفيز والتشجيع

قال الدكتور محمود الفخراني، مساعد وزير الأوقاف، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمشايخ وزارة الأوقاف على هامش احتفالية المولد النبوي الشريف، والخطاب الذي ألقاه، يعكس احترام العلم ودعم جهود العلماء وتشجيع روح التضحية للنهوض بمصرنا الغالية.

 

أضاف الفخراني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى ضرورة التحلي بالصبر في مثل هذه الظروف، متابعا: "نحن في هذه المناسبة – المولد النبوي الشريف - بتشجيع أهل العلم والعلماء عليهم أن يجدوا ويجتهدوا ويبذلوا المزيد في مجال العمل للنهوض بمصر".

 

وتابع محمود الفخراني: "وزارة الأوقاف تواصل العمل بالليل والنهار لإعمار بيوت الله وتقيم أنشطة في مختلف المجالات بجانب القوافل الدعوية التي تجوب المحافظات، وشعور الجميع ممن تم تكريمهم اليوم الجميع يرسل الشكر إلى الرئيس السيسي ووزارة الأوقاف، ويتعهدون بمواصلة مسيرة النهوض بمصرنا الغالية".

 

وتابع مساعد وزير الأوقاف: "الأئمة دعاة الإصلاح في المجتمع ولهم لسان مؤثر، وتشجيعهم يحث على الارتقاء بمستواهم، ودائما تعتني وزارة الأوقاف على تدريب الأئمة وصقل مواهبهم بالتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية".

 

كبير أئمة الأوقاف: الرئيس السيسي أثنى على كلمة شيخ الأزهر لمعانيها المخاطبة للنفس

قال الشيخ أحمد تميم المراغي، كبير الأئمة بوزارة الأوقاف، إن احتفالية المولد النبوي الشريف حملت من النفحات والبركات والإشراقات ما لم يكن في مثيلاتها من ذي قبل، وأفضل ما شهدته الاحتفالية اليوم حب سيدنا النبي من جميع الحاضرين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية، وثنائه على كلمة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والتي حملت معاني غزيرة تخاطب الوجدان والنفس والناس في الشرق والغرب على الامتثال بحضرة النبي الكريم في التعامل مع الفقير والغني وكل الناس.

 

أضاف أحمد تميم المراغي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc: "احتفالية اليوم كانت مختلفة كليا وبها تكريم للمرأة المصرية وعلو من شأنها لا سيما تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لواعظات وزارة الأوقاف والتي تقدم طفرة عالية منذ أكثر من عامين في أعمالها".

 

وتابع المراغى: "نشاهد كل يوم جديد في مصر وتقدم وخير سيعم في القريب بإذن الله، ومصر ستبقى زى ما قال الرئيس السيسي قد الدنيا وهي قد الدنيا بإذن الله، والرئيس وجه رسائل عديدة للدعاة في كلمته اليوم، على مواصلة العمل والإخلاص في البناء امتثالا للدين السهل واليسر والذي يأمر الإنسان بالعمل وينهى عن الكسل ويأمر بكل ما هو فيه مصلحة للإنسانية جمعاء".

 

وأنشد الشيخ أحمد تميم المراغي خلال مداخلته على الهواء جانب من الابتهالات الدينية في حب رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم احتفالا بذكرى مولده.

 

واعظة بالأوقاف: تكريمى من الرئيس السيسي باحتفالية المولد النبوى فخر وشرف

قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، واعظة بالأوقاف وإحدى المكرمات من الرئيس السيسي باحتفالية المولد النبوي الشريف، إن المرأة المصرى تحظى بتكريم كبير منذ عام 2017، وجرى تأهيل الواعظات بأكاديمية الأوقاف الدولية للحصول على دراسات متقدمة واسترجاع كل المعلومات فى اللغات والحصول على دورات فى المنطق وعلم النفس والفلسفة قبل بدء العمل.

 

أضافت وفاء عبد السلام، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن واعظات الأوقاف انضموا لقوافل الحج للمرة الأولى بأن يخرج من مصر واعظات للمشاركة فى قوافل الحج، من أجل الإجابة عن الأسئلة الخاصة بالحجاج ومساعدتهم فقهيا.

 

وتابعت وفاء عبد السلام: "عملت داخل مصر وخارجها ما يعكس إيمان الدولة المصرية بقيمة المرأة ودورها، ونعمل منذ 6 سنوات فى النجوع والقرى فى قوافل دعوية منظمة من قبل وزارة الأوقاف، والمجلس القومى للمرأة والهيئة الإنجيلية وطرقنا الأبواب للحفاظ على مصر وجمالها ووحدتها الوطنية والتلاحم بين الجميع".

 

وأكملت: "نعقد مجالس إفتاء ومجالس منهجية وقبل عام 2014 لم يكن يوجد هذا الأمر مطلقا، ونحن نقوم بأشياء تفوق التصور بالجمهورية، والتأهيل لم يتوقف إلى الآن، ونحن نحضر دورات باستمرار لمواكبة العصر والتثقيف، وسوف يأتى عام 2024 عاما للواعظات والدولة المصرية دئما تبين عظمة مصر للعالم وهذا شرف كبير لاسيما بالتكريم من قبل رئيس الجمهورية، وأنا فخورة بإسلامى ومصريتي".

 

بطل معركة الدبابات: العدو كان يضرب بعشوائية فى الثغرة خوفا من جنودنا

قال العريف عباس محمد أبو العباس أحد أبطال معركة الدبابات في أبو عطوة خلال حرب أكتوبر، إنه يوم 22 أكتوبر صباحا وصلنا إلى شاطئ ترعة على بعد 2 كيلومتر من منطقة أبو عطوة لإعداد كمائن لدبابات العدو، بينما كان ضرب العدو العشوائي لا ينقطع من كثرة خوفه وفزعه، فهو لا يعرف من أين سيأتيه الموت.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنني كنت أول جندي سيواجه دبابات العدو، وكانت مهمتي أن أطلق النار على آخر دبابة في السرب حتى أمنع ارتداد بقية الدبابات ويمكن اصطيادها بسهولة، لأني لو ضربت أول دبابة ستهرب الدبابات التي وراءها.

 

وتابع أن دبابات العدو تقدمت ولكن اكتشفت حركتنا، فتراجعت واختبأت في عيدان جافة، وكانت المسافة بيننا 30 مترا، فتوجهت إليها وأصبت أحد الدبابات، وانفجرت الدبابة، وأصبت في قدمي، فأبلغت القيادة باستشهاد قائد السرية، وزحفت حتى مقابر أبو عطوة باعتبار إني لو استشهدت فأموت في المقابر.

 

وأكمل أنه بعد نصف ساعة من وصولي المقابر، وصلت مجموعة من زملائي وحملتني للمستشفى الميداني في الإسماعيلية، ثم حملتني سيارة إسعاف إلى الزقازيق، ثم انتقلت من الزقازيق إلى مستشفى المقطم لاستكمال علاجي، وظللت شهرا ونصف شهر حتى تماثلت للشفاء.

 

وقال العريف عباس محمد أبوالعباس العقاد، إنهم تلقوا أمرًا بالاستدعاء فتحركوا من المنطقة العسكرية في الهرم، دون معرفة وجهتهم.

 

أحمد عمر هاشم: المولد النبوى ذكرى أطهر من مشى على الأرض

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن المولد النبوي ذكرى نسعد ونعتز بها وهى ميلاد أطهر من مشى على الأرض، سيد الأولين والآخرين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، رحمة الله للعالمين، لافتا إلى أن الناس قبله كانوا فى حيرة وكروب وحروب، حتى جاء فجمع الماس من شتات.

 

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال احتفالية خاصة بالمولد النبوي على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: " كانت الناس قبل طه حيارى.. يطبش القادرون بالغير ظلما ويضيعون بهجة ووقارا.. ولأدنى الأمور قامت حروب مهلكات مخربات ديارا .. فإذا النبي طالع في الدياج ما رآه الظلام حتى توارى.. جاءنا المصطفى بخير كتاب بدل التربة فضىة ومضارا .. بدل الظلم والمطامع عدلا وأمانا والليل صار نهارا".

 

واستكمل: "فحين تشرق علينا ذكرى ميلاد أطهر من مشى على الأرض، علينا أن نتذكر عظمة أخلاقه التى أبلغنا عن الله سبحانه فى كتابه العزيز، فد أقام العدالة وحقق بحق حقوق الإنسان".

 

تُقدّمُ "قناة الناس" احتفالا خاصا اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف، بدأ من الساعة الواحدة ظهرا، عن الملامح الحضارية والقيم الإنسانية في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

 

وتقدم القناة باقةً مختارةً من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءاتٍ خاصةً مع كوكبةٍ من كبارِ العلماءِ والدعاةِ والواعظاتِ، تستعرضُ القناة فيها مولدَ سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، ونشأتَهُ المباركةَ، وشمائلَهُ الشريفةَ، ودور المرأة في حياتِه صلى الله عليه وسلم وحُكمَ الِاحتفالِ بمولدِهِ صلى الله عليه وسلم.

 

وتختم الاحتفالية بسهرةٍ خاصةٍ مع باقةٍ متميزةٍ منَ الأناشيدِ والمدائحِ النبوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة