شواطئ شمال الغردقة.. عزله ونقاء ورحة بال.. يعشقها محبو الهدوء.. وسرعة الرياح والأمواج جعلتها أنسب الأماكن لمحترفى الكايت "سيرف".. تصل إليه العائلات من جميع أنحاء المدينة السياحية.. والمحافظة تضع خطة لتطويرها

الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:00 م
شواطئ شمال الغردقة.. عزله ونقاء ورحة بال.. يعشقها محبو الهدوء.. وسرعة الرياح والأمواج جعلتها أنسب الأماكن لمحترفى الكايت "سيرف".. تصل إليه العائلات من جميع أنحاء المدينة السياحية.. والمحافظة تضع خطة لتطويرها شاطئ الوزراء في الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم مدينة الغردقة السياحية، عاصمة محافظة البحر الأحمر، عدة شواطئ مفتوحة لم يتم تجهيزها تجهيزا كاملاً لاستقبال المواطنين بعد، من بين تلك الشواطئ،  شواطئ شمال مدينة الغردقة، ما بين الغردقة ومنطقة الجونة، ومنها شاطئ الورزاء الشهير، القريب من تقسيم الوزراء،  والذى وضعت محافظة البحر الأحمر خطة لتجهيز ممشى سياحي بالقرب منه قديما، وتطويره.

 

تصل إلى تلك الشواطئ أعداد كبيرة من المواطنين وخاصة شواطئ منطقة الأحياء وشاطئ الوزراء، حيث تصل العائلات والأسر،  وكذلك رحلات خاصة،  لما يتميز به من حالة هدوء وبعد عن المدينة، وكذلك التدرج المميز  لمنسوب المياه مع الرمال من على الشاطئ مما يصلح للسباحة فيه للأطفال، كما يتسع طول الشاطئ لمسافات كبيرة .

ويعد شاطئ تقسيم الوزراء شمال مدينة الغردقة من الشواطئ التى يعشقها الراغبين فى جلسه هادئه فى وقت ما قبل الغروب،  حيث أن تلك المنطقة تعتبر من المناطق التى يفضلها مما يفضلون السكون والاستجمام فى تلك التوقيت .

كما يعتبر شاطئ الوزراء من المناطق المفضلة والذى يعشقها ممارسى رياضة الكايت سيرف المنتشرة فى البحر الأحمر، لما تشهده من سرعه رياح وارتفاع امواج تساعد على ممارسة تلك الرياضة بطريقة أفضل، ويصل إليها الكثير من الساعات الأولى من الصباح من محبى تلك الرياضة من المصريين والأجانب  

من جانبه قال يوسف عامر أحد المهتمين برياضة الكايت سيرف،  أن منطقة شاطئ الوزراء من المناطق تساعد على ممارسة الكايت سيرف بصورة جيدة، لما تشهده المنطقة التى يقع بها شاطئ الوزراء من سرعة رياح ناتجه من مقابلة جبال سيناء لسلسلة جبال البحر الأحمر مما تساعد فى سرعة الرياح بها مما يجعلها تساعد فى ممارسة تلك اللعبة .

وأضاف فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أنه عندما تشهد حالة الطقس في البحر الأحمر في أى فصل من فصول السنة سواء كان شتاء أو صيف حالة من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، يظهر محبي الكايت سيرف بكثافة كبيرة علي شواطئ البحر الأحمر المفتوحة لممارسة أهم ثاني لعبة بحرية بعد الغوص وهي الكايت سيرف، ومنطقة شاطئ الورزاء من بين تلك المناطق .

وتابع :  عرفت تلك الرياضة لانها من الرياضات التي تحتاج مغامر لممارستها لكونها تصل سرعة البورد الخاص بها بفعل الرياح الي ارقام كبيرة في السرعة مع امواج البحر، ولتلك اللعبة محبيها ومعجبيها وكذلك محترفيها حيث ان الكثير والكثير ممن يفضلونها تكون لديهم جميع مكوناتها كمتابعين الخاص والشراع الخاص بها والكثير من السياح يأتون به خصيصا .

وأوضح أن هناك الكثير من الاجانب المقيمين فى الغردقة والسياح يمارسون الكايت سيرف وهناك الكثير من السياح الذين يصلون الي الغردقة خصيصا لممارستها وخاصة الذين ياتون من دول ساحلية الا ان الطقس في مصر والشواطئ المفتوحة يعطي متعة كبيرة اثناء ممارستها، وتقام مسابقات دولية في المياه المفتوحة في الغردقة والمناطق المخصصة للعبة هنا والتي تكون فيها الممارسة فيها افضل بكثير .

من جانبه قال شعبان الرفاعي، اخد مدير مراكز الكايت سيرف في مدينة الغردقة أن هناك عدة اماكن مشهور بها الكايت سيرف في البحر الأحمر تبدأ بشمال الغردقة بسبب سرعة الرياح فيها لكونها مناطق مفتوحة وتعمل سلسلة جبال البحر الأحمر المقابلة لجبال طور سيناء مما يؤدي الي سرعة الرياح في المنطقة، مما يساهم في تسهيل ممارسة الكايت سيرف .

وأضاف أن المنطقة الأخرى الأشهر هى منطقة خليج سوما باي وخليج مكادي جنوب الغردقة وشمال سفاجا حيث أن تلك المنطقتين تعتبر في المياه المفتوحة التي لا توجد في المقابل لها جزر تعمل علي تهدئة الرياح وكذلك تخفيض سرعة الأمواج مما يساعد علي سرعة الرياح والأمواج وتكون صالحة أيضا لممارسة الكايت سيرف.

 

إقبال المواطنين عليها صباحا
إقبال المواطنين عليها صباحا

 

الكايت سيرف على شواطئ الشمال
الكايت سيرف على شواطئ الشمال

 

المايت سيرف فى سماء الغردقة
المايت سيرف فى سماء الغردقة

 

تشهر العاب البحر
تشهر العاب البحر

 

شاطئ الوزراء بالغردقة
شاطئ الوزراء بالغردقة

 

شاطئ الوزراء شمال الغردقة
شاطئ الوزراء شمال الغردقة

 

شاطئ الوزراء والدايت سيرف
شاطئ الوزراء والدايت سيرف

 

شاطئ تقسيم الوزراء شمال الغردقة
شاطئ تقسيم الوزراء شمال الغردقة

 

شواطئ الشمال
شواطئ الشمال

 

شواطئ شمال الغردقة
شواطئ شمال الغردقة

 

محبى الكايت سيرف فى شواطئ شمال الغردقة
محبى الكايت سيرف فى شواطئ شمال الغردقة

 

هدوء واستخدام على شواطئ شمال الغردقة
هدوء واستخدام على شواطئ شمال الغردقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة