صيدلة كفر الشيخ تؤهل الطلاب لسوق العمل بمعامل ومصنع للدواء.. رئيس الجامعة: الكلية تحصل على الاعتماد والجودة وتصنيف عالمى.. ويؤكد: هذا التصنيف يعد اعترافا دوليا قويا بتطور الجامعة فى التعليم والبحث العلمى.. صور

الخميس، 28 سبتمبر 2023 03:00 ص
صيدلة كفر الشيخ تؤهل الطلاب لسوق العمل بمعامل ومصنع للدواء.. رئيس الجامعة: الكلية تحصل على الاعتماد والجودة وتصنيف عالمى.. ويؤكد: هذا التصنيف يعد اعترافا دوليا قويا بتطور الجامعة فى التعليم والبحث العلمى.. صور صيدلة كفر الشيخ تؤهل الطلاب لسوق العمل بمعامل ومصنع للدواء
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز جامعة كفر الشيخ بضم عدد من الكليات تتلاءم مع البيئة منها كلية الثروة السمكية لتتلاءم مع طبيعة المحافظة، ولم تقتصر الجامعة على إنشاء كليات طبية فقط ولكن فضلت أن يكون بداخل كلية صيدلة مصنع للتصنيع الدوائى لتكون الكلية الأولى فى مصر تضم مصنعًا لتعليم الطلاب وتدريبهم على تصنيع الدواء لتشمل الدراسة من الفرقة الثانية جانبين الأول نظرى والثانى عملى بالمصنع.

وكلية الصيدلة تتكون من 5 أقسام، قسم الكيمياء الحيوية، والكيمياء الصيدلية، والعقاقير، والصيدلة الإكلانيكية، والكيمياء التحليلية الصيدلية، وقسم التكنولوجيا الصيدلية، وقسم الميكروبيولوجى والمناعة، وقسم الأدوية والسموم.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن كلية الصيدلة من الكليات المتميزة فى جامعة كفر الشيخ، وقد حصلت على شهادة الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد،ويعتبر إنجازًا كبيرًا للجامعة بصفة عامة وللكلية بصفة خاصة، مما يؤكد على جودة المنظومة التعليمية بالجامعة.

وأشار دسوقى، إلى تميز الكلية بوجود برامج تعليمية مميزة فى ضوء محاور رؤية مصر 2030، للعملية التعليمية، فضلًا عن وجود معامل تعليمية وبحثية متطورة مزودة بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية، وإبرام العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون المحلية والدولية مما ساهم فى تميز الكلية على مستوى الأصعدة، مؤكدًا أن كلية الصيدلة تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم 52 لسنة 2013م.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة فى تصنيف شنغهاى للتخصصات لعام 2023، حصلت على مراكز متقدمة عن السنوات السابقة، ففى مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية حققت المركز (201-300) دوليا والمركز الثانى محليًا للعام الثالث على التوالى، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميًا، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة فى التعليم والبحث العلمى مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير فى تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمي.

وقال الدكتور رمضان الدومانى، عميد كلية الصيدلة، إن حصول الكلية على شهادة الجودة والاعتماد جاء تتويجًا لمجهود مؤسسى كامل عمل على مدار 5 سنوات سابقة من خلال خطة استراتيجية طموحة شملت التميز فى العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع للارتقاء بمستوى خريجى الكلية للمنافسة فى سوق العمل إقليميًا ودوليًا.

وأضاف الدومانى، أن رئيس جامعة كفر الشيخ، اهتم بالتركيز على إكساب الطلاب المهارات غير التقليدية فى التعليم والتعلم لإعداد خريج ينافس فى سوق العمل ليس محليًا وإقليميًا بل عالميًا، لذلك اهتم بمصنع للتصنيع الدوائى داخل الكلية، لتأهيل الخريجين على كيفية صناعة الدواء، لتتجاذبه الشركات دون الاحتياج لفترة إعداد أو تأهيل لتصنيع الدواء، لأنهم طلاب مروا بتجارب وخبرات مؤهلين لسوق العمل.

وأكد الرومانى، أن استراتيجية كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ، تنمية قدرات الموارد البشرية بالكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والفنيين والجهاز الإدارى، وتطوير دور الكلية كمؤسسة تعليمية ذات قدرة تنافسية تنمية دورها فى دعم الطلاب ومتابعة الخريجين، وتطوير البحث العلمى فى ضوء أولويات المجتمع المحيط وفى ضوء توجهات الدولة، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتنمية الموارد الذاتية للكلية، واستدامة فعالية نظم الجودة والمتابعة فىى كافة الأقسام الإدارية والعلمية.

وأضاف الرومانى، الأهداف الاستراتيجية، والالتزام بسياسات التخطيط الاستراتيجى المعتمدة كأساس لتحقيق رؤية ورسالة الكلية، وتبنى الحوكمة الرشيدة كنظام للإدارة فى ضوء القيم والأخلاقيات، واعتماد نظم إدارة الجودة بشكل ممنهج من أجل الحصول على الاعتماد الأكاديمى، وتلبية حاجات المؤسسة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وتنمية قدرتهم وتقييم أدائهم، تلبية حاجات المؤسسة من الجهاز الإدارى وتنمية قدرتهم وتقييم أدائهم، ودعم البنية التحتية وتنمية موارد الكلية، التحديث المستمر للبرامج والمقررات لتغطية احتياجات سوق العمل.

وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى تطوير استراتيجيات التدريس والتعلم وطرق التقويم، وتطوير نظم الدعم الطلابى، وآليات التواصل مع الخريجبن، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البحثية بالكلية لوضع حلول تطبيقية للمشكلات المجتمعية، وتحديث برامج الدراسات العليا لتوفير الاحتياجات المجتمعية من التخصصات الدقيقة وتعزيز دور الكلية فى خدمة المجتمع.

 

 

اجراء التجارب المتعددة

اجراء التجارب المتعددة

 

اجراء التجارب بالمعامل
اجراء التجارب بالمعامل

 

 

اجراء التحاليل المتعددة
اجراء التحاليل المتعددة

 

 

الدكتور رمضان الدومانى،عميد كلية الصيدلة بكفر الشيخ
الدكتور رمضان الدومانى،عميد كلية الصيدلة بكفر الشيخ

 

 

الدكتور عبدالرارازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ
الدكتور عبدالرارازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ

 

 

جانب من اجراء التجارب
جانب من اجراء التجارب

 

 

كلية الصدلة
كلية الصدلة

 

 

معمل ومصنع  كلية صيدلة كفر الشيخ
معمل ومصنع كلية صيدلة كفر الشيخ

 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة