التليفزيون هذا المساء.. التنمية الحضرية: القضاء على المناطق غير الآمنة

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التنمية الحضرية: القضاء على المناطق غير الآمنة المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وجاء منها:
 
التنمية الحضرية: نجحنا فى القضاء على المناطق غير الآمنة بتكلفة 40 مليار جنيه
قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن الدولة المصرية لم تكن تتعامل في الماضي مع ملف تطوير العشوائيات، ولكن القيادة السياسية الحالية اتخذت القرار الجريء لاقتحام ملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة والقضاء عليها بالتطوير.
 
أضاف خالد صديق، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى على التليفزيون المصري، أن الدولة المصرية لا تبني الحجر ولكن تبني شعب لاسيما وأن الدولة الناجحة لبنتها الإنسان وهو ما يجرى حاليا في الجمهورية الجديدة، متابعا: "أدعوا الجميع للاضطلاع على التجربة المصرية، ودول كثيرة من أفريقيا تريد الاضطلاع على التجربة المصرية في البناء".
 
وتابع رئيس صندوق التنمية الحضرية: "قمنا بعمل خريطة قومية بكل المناطق غير الآمنة في كل بواقع 357 منطقة غير آمنة بها ملايين من المصريين، وكانوا يشعرون دائما بعدم الأمان على حياتهم وعلى صحتهم، وحاليا وصلنا إلى صفر مناطق غير آمنة في مصر بالمجهودات التي بذلناها في التطوير".
 
وأكمل: "صرفنا 40 مليار جنيه للقضاء على المناطق غير الآمنة، ونتجه حاليا إلى العمل في مشروعات بفاتورة تجاوزت تريليون و150 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المحافظات".
 
متحدث التنمية المحلية: سنطبق قرار فتح وغلق المحال بالتوقيت الشتوى بمرونة واضحة
أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك مرونة كبيرة وواضحة في تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم والمقاهي خلال المواعيد الشتوية، مشددا على أن هناك توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والاحياء العمل على تطبيق القرارات.
 
وأضاف الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن التوجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء هو العمل على تطبيق القرار بحيث يكون في مراجعات دورية، مشيرا إلى أن السماح بخدمة الدليفري على مدار 24 ساعة هي مرونة في القرار.
 
وأشار الدكتور خالد قاسم، إلى أنه يستثنى من القرار محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات ومحال بيع الخضروات والفواكه والدواجن.
 
التعليم: تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية فى العام الجديد
أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن مؤتمر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم، للإعلان عن تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد حمل رسائل متعددة في إطار من الشفافية والمصارحة بكافة الخطوات والاجراءات التي سيتم اتخاذها الفترة المقبلة.
 
وأضاف شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، المذاع على قناة دي أم سي، أن المؤتمر كان هدفه طمأنة الطلاب وأولياء الامور فيما يخص الملفات التي تشغلهم بالعام الدراسي الجديدة وعلى رأسها تطبيق نفس قواعد امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي، فضلا عن تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الاعدادية في العام الدراسي الجديد.
 
وأشار شادي زلطة، إلى أنه سيتم اطلاق مؤتمر وطني يشهد حوار مجتمعيا مكثفا من أجل تطوير نظام الثانوية الهامة، والوزير رضا حجازي تناول ما يتعلق بتطوير المناهج وتطوير مرحلة الثانوية العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة