مدينة الفنون فى العاصمة الإدارية الجديدة أكبر مدينة فنية ثقافية فى الشرق الأوسط .. ماذا تضم؟

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 11:20 ص
مدينة الفنون فى العاصمة الإدارية الجديدة أكبر مدينة فنية ثقافية فى الشرق الأوسط .. ماذا تضم؟ مدينة الفنون بالعاصمة الادارية الجديدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، واحد من أهم الصروخ المتكاملة التي انتجتها الدولة خلال السنوات الماضية، فهى بمثابة تحفة فنية ثقافية تقدمها الدولة المصرية للإنسانية، وخاصة مع انطلاق جمهوريتها الجديدة.

 

المدينة تضم دارا للأوبرا تعد هي الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط؛ تتضمن قاعة رئيسية تستوعب أكثر من 2153فردا، كما يحتوي مبنى الأوبرا الرئيسي على مركز للإبداع الفني، ومتحف الشمع، وسينما4D ، ومسرح للموسيقى، ومسرح للدراما، واستوديوهات صوت، بالإضافة إلى قاعات تدريب للآلات الموسيقية، كما تضم المدينة المسرح المكشوف، وعددا من المباني الخدمية ومواقف للسيارات متعددة الطوابق، ومجموعة من المطاعم والكافيهات.

مجسم لمدينة الفنون بالعاصمة الادارية
مجسم لمدينة الفنون بالعاصمة الادارية

 

مسرح مدينة الفنون بالعاصمة الادارية
مسرح مدينة الفنون بالعاصمة الادارية

 

إحدى قاعات مسرح مدينة الفنون
إحدى قاعات مسرح مدينة الفنون

 

وتحتوى مدينة الفنون والثقافة على مكتبة العاصمة وملحقاتها على مساحة تبلغ 10 آلاف م٢، تضم 70 ألف كتاب، فضلا عن مكتبة للطفل، وصالون ثقافي، ومتحف عواصم مصر وملحقاته، ومتحف آخر للمومياوات، كما تضم المدينة بين جنباتها المسرح الروماني، ومبنى للسينما الوثائقية، بجانب عدد كبير من المراسم وقاعات العروض الفنية، وقاعات التدريب الموسيقي، إضافة إلى ستوديو جرافيك، وقاعة باليه، وبيت للعود، ومبنى للموسيقى المعاصرة.

  كما يوجد بالمدينة، عدداً من المتاحف، والمسارح، ومراكز الإبداع، وقاعات التدريب على الآلات الموسيقية المختلفة، وقاعة الموسيقى، التي تعد أيقونة فنية تم تشييدها وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، وأيضا تضم المدينة عدد من المطاعم والكافيهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة