رئيس بترو أتلتيكو الأنجولى: مصرون على المشاركة فى دوري السوبر الأفريقي

الأحد، 03 سبتمبر 2023 12:57 م
رئيس بترو أتلتيكو الأنجولى: مصرون على المشاركة فى دوري السوبر الأفريقي بيترو اتلتيكو الانجولى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد توماس فاريا، رئيس نادى بترو أتلتيكو الأنجولى على الأنباء التى ترددت حول عدم مشاركة الفريق فى المسابقات الأفريقية، على خلفية تلقيه خطاباً من الاتحاد الأنجولي لكرة القدم بتاريخ 31 أغسطس الماضي، يعلن فيه إيقاف جميع أنشطة كرة القدم داخل النادى لمدة عامين.

وعقد رئيس نادى بترو أتلتيكو مؤتمرا صحفيا قال فيه، "أشكر وسائل الإعلام على اهتمامها بالاستماع إلى إدارة النادي لاستعادة حقيقة الحقائق، بعد نشر البيان التاريخي للاتحاد الأنجولى، لقد كانت مفاجأة ودهشة كبيرة عندما علمنا بالبيان الرسمي والذي بأثر فوري ونتيجة للمداولات التقديرية للمجلس التأديبي (CD) يعلق اتحادنا عن جميع أنشطة كرة القدم لمدة عامين".

وأضاف رئيس النادي الأنجولى، "بداية، من المهم توضيح نقطة أساسية، فى عبارة تربك الناس بسهولة إن الإدانة المزعومة لنادي بترو أتلتيكو والتى أدت إلى إيقافنا، ستتم إحالتها إلى الهيئة القضائية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى الاستئناف، وأكرر أنها لا تتعلق بقضايا الفساد، بل بسبب الافتقار المزعوم للحقيقة والواجب من التعاون، لأنه مهم أكرر مرة أخرى أتلتيكو لم يتورط فى أى أعمال فساد، ولم يتم توجيه الاتهام إليه أو اتهامه بأى ممارسة فساد ولم تتم إدانته لأسباب مباشرة أو غير مباشرة تتعلق الأفعال المتعلقة بالتعطيل، في هذه المرحلة، من الغريب للغاية أن ندرك أن المجلس التأديبي يوقف بترو أتلتيكو من جميع المسابقات لمدة عامين بسبب عدم قول الحقيقة وعدم التعاون، عندما فعل ذلك وهناك دليل على ذلك، والذي يمكن أن يكون تم التحقق.
 
 
وشدد رئيس نادى بيترو أتلتيكو قائلا، "تم تأكيد المشاركة فى المسابقات الأفريقية وأود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة لنفي بعض الأخبار الكاذبة التي تدور حول إمكانية خسارتنا لقب الدوري من الموسم الماضي. وهذا لا يتوافق مع الحقيقة، نحن لا نزال النادى الأكثر شهرة في أنجولا، بـ 17 لقباً  قد لا يرضي هذا البعض، لكنها الحقيقة وستظل سائدة".
 
وتابع، "سوف يتبع بترو أتلتيكو الإجراءات القانونية لاستعادة الحقيقة والدفاع عن اسمه الجيد، مع الحفاظ دائمًا على مصالحه ومصالح كرة القدم الأنجولية، أريد أيضًا أن أكرر استعدادنا، كما هو الحال دائمًا، للتعاون مع أي شخص، دفاعًا عن كرة قدم عادلة وشفافة وعالية الجودة، حيث عندها فقط سنكون جميعًا أفضل، ينبغي أن يكون هذا هو محور اهتمام أى إدارة تابعة للاتحاد الأنجولي لكرة القدم، لكن للأسف لا يبدو أن هذا هو الحال".
 

وأسفرت قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقى التي أقيمت فى القاهرة، عن مواجهة النادي الأهلي ممثل مصر مع سيمبا التنزاني في الدور الأول من البطولة.

وفي حال فوزه على سيمبا ذهابا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر وإيابا في مصر يوم 24 من نفس الشهر، سيواجه النادي الأهلي الفائز من مواجهة صن داونز وبترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

وفيما يلي قرعة دوري السوبر الأفريقي ..
 

الترجي × مازيمبي

الوداد × إنييمبا

صن داونز × بيترو أتلتيكو

الأهلي × سيمبا

قرعة ربع النهائيقرعة ربع النهائي

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة