مكافآت مالية بـ1000 يوان.. الصين تحفز الشباب على الزواج بمنح جديدة.. فيديو

الأحد، 03 سبتمبر 2023 11:00 ص
مكافآت مالية بـ1000 يوان.. الصين تحفز الشباب على الزواج بمنح جديدة.. فيديو عروسان من الصين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط تزايد المخاوف بشأن انخفاض  معدل المواليد فى الصين، أعلنت مقاطعة تشانجشان الصينية عن إجراءات جديدة لدعم الزواج والإنجاب.
 
وستنفذ المقاطعة سياسة جديدة من  خلال تقديم دعم لمرة واحدة بقيمة 1000 يوان للأزواج الذين سجلوا زواجهم لأول مرة  وكان عمر الزوجة أقل من 25 سنة، ويرتبط الانخفاض المستمر فى الزواج  وعدد المواليد بشكل مباشر بانخفاض عدد الشباب فى سن الزواج والإنجاب.
 
وفى عام 2021 أعلنت الصين عن تغييرات فى السياسة تسمح لكل زوجين بإنجاب ما يصل إلى 3 أطفال  بعد انخفاض عدد المواليد فى البلاد.
 
وبالنسبة لدعم الأمومة سيحصل الأزواج  على إعانة سنوية قدرها 5000 يوان عند ولادة طفلين، وإعانة سنوية قدرها 10000 يوان عند ولادة 3 أطفال حتى يبلغ الطفل سن الثالثة، وبالنسبة لدعم رعاية الأطفال ستحصل الأسر التى لديها طفل  واحد على دعم سنوى قدره 500 يوان.
 
وستحصل الأسر التى لديها طفلان على دعم سنوى قدره 1000 يوان، بينما ستحصل الأسر التى لديها 3 أطفال على دعم سنوى قدره 2000 يوان، كما أن الأسر التى لديها عدة أطفال ستحصل أيضا على مزايا مثل الإعانات الطبية وخدمات ما بعد المدرسة المجانية بالإضافة إلى إعانات النقل العام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة