حياة كريمة.. الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى بقرية كفر سنباط بزفتى.. وضع اللمسات الأخيرة لتشطيب الشقق تمهيدا لطرحها.. أهالى القرية: قريتنا تغيرت للأفضل بعد تنفيذ مشروعات البنية التحتية وإدخال الغاز الطبيعى

السبت، 30 سبتمبر 2023 06:00 م
حياة كريمة.. الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى بقرية كفر سنباط بزفتى.. وضع اللمسات الأخيرة لتشطيب الشقق تمهيدا لطرحها.. أهالى القرية: قريتنا تغيرت للأفضل بعد تنفيذ مشروعات البنية التحتية وإدخال الغاز الطبيعى شقق الاسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، العمل فى خلية نحل لإنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تنفذ داخل قرى المركز، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية فى مختلف القطاعات، والتى أحدثت طفرة كبيرة فى الوضع العام بالقرى، وسط حالة من الفرحة بين أهالى القرية بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية.

وتشهد قرية كفر سنباط تنفيذ عدد من المشروعات القومية ضمن المبادرة الرئاسية، منها مشروع توصيل الغاز الطبيعى للقرية، والذى كان حلم راود الأهالى لسنوات طويلة، خاصة أن القرية من القرى الشهيرة بمصانع إنتاج الطوب، بجانب مشروعات البنية التحتية، ومشروعات تطوير المدارس ومركز الشباب ومشروع الاسكان الاجتماعى والذى دخل فى مرحلته الأخيرة من حيز التنفيذ، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة له تمهيدا لبدء عمليات طرح كراسات الشروط.

ويقول بكر السودانى من أبناء القرية أن قريتهم تشهد انجازات حقيقية لم تشهدها منذ 30عاما، وتغيرت للأفضل بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة والتى تُنفذ فى قرى مركز زفتى بالكامل.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن القرية تشهد تنفيذ مشروعات خدمية ضخمة، منها مشروعات البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحى، والكهرباء، وخطوط التليفوانات الفايبر، فضلا عن إدخال مشروع الغاز الطبيعى للقرية، موضحا أن الغاز الطبيعى كان حلم راودهم لسنوات طويلة، حتى تحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ إطلاقه للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتابع أن مشروع الغاز الطبيعى جارى توصيله للمنازل بعد جمع معلومات عن قاطنى الشقق السكنية وتجميع الأوراق اللازمة، تمهيدا لتركيب الوصلات المنزلية وبدء التشغيل وتنفيذ الحلم.

وأشار "السودانى" إلى أن القرية تشهد أيضا تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى والمقام على قطعتى أرض ملك الأوقاف، وتم بناء 6عمارات سكنية كاملة المرافق تمهيدا لطرح كراسات الشروط للمستفيدين، مضيفا أن العمل فى هذا المشروع يسير على قدم وساق لانجازه بجانب باقى المشروعات الأخرى التى يواصل العاملين فيها العمل للانتهاء منها وفق البرنامج الزمنى المحدد لها.

وأوضح أن هناك مشروع سوق نموذجى ملاصق لمشروع الاسكان الاجتماعى وسيكون سوق حضارى يخدم سكان القرية ويوفر احتياجاتهم بشكل مستمر.

ويضيف صلاح عثمان الأكشر بأن قريتهم تغيرت بشكل غير مسبوق ولم يكن يحلم ابناء القرية بتحقيق هذه الانجازات بهذه السرعة، مشيرا أن القرية شهد إحلال وتجديد للمدارس، ومركز الشباب، ومشروعات البنية التحتية، بجانب إنشاء مركز معلومات وتجديد الوحدة المحلية ونقطة للشرطة، مضيفا أن قريتهم أصبحت تتساوى بالمدن بما فيها من مشروعات خدمية تتساوى بالمدن

أما طاهر زعير عمدة القرية فقال أن قريتهم شهدت تنفيذ عدد من المبادرات والقوافل الطبية والبيطرية خلال الفترة الماضية، وتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وتحويل الحالات المرضية للمستشفيات، مضيفا أن القرية شهدت أيضا تنفيذ مشروع انتاج"البيوجاز" لدى عدد من مربيى المواشى للاستفادة من روث الحيوانات فى انتاج الغاز الطبيعى، واستطاع الأهالى الاستفادة منه فى انتاج الوقود المستخدم فى المنازل.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة كانت سببا فى نهضة قريتهم والقرى المجاورة وحققت ما كانوا يحلمون به لسنوات طويلة ولم يتحقق إلا بعد تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية.

الاسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط
الاسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط

 

السوق النموذجي
السوق النموذجي

 

شقق الاسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط
شقق الاسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط

 

عمارات الاسكان الاجتماعي
عمارات الاسكان الاجتماعي

 

مشروع الاسكان الاجتماعي
مشروع الاسكان الاجتماعي

 

وضع اللمسات الأخيرة بقرية كفر سنباط
وضع اللمسات الأخيرة بقرية كفر سنباط

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة