مؤتمر حكاية وطن يرصد إنجازات مصر خلال 10 سنوات.. نواب: حجم إنجازات الدولة المصرية المحققة مؤخرا غير مسبوقة.. وكلمات الرئيس السيسى حملت حلم الشعب فى مستقبل مبهر للوطن

السبت، 30 سبتمبر 2023 09:10 م
مؤتمر حكاية وطن يرصد إنجازات مصر خلال 10 سنوات.. نواب: حجم إنجازات الدولة المصرية المحققة مؤخرا غير مسبوقة.. وكلمات الرئيس السيسى حملت حلم الشعب فى مستقبل مبهر للوطن مؤتمر حكاية وطن
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن نواب مؤتمر حكاية وطن، مؤكدين أنه رصد إنجازات الدولة المصرية خلال الـ10 سنوات الماضية، مؤكدين أن الإنجازات التي شهدتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى غير مسبوقة.

وأكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن مؤتمر "حكاية وطن" الذي حضره الرئيس السيسي اليوم، رصد إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي كانت ولا تزال غير مسبوقة وإعجاز تنموي بشهادات محلية ودولية.

ونوه عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، بحجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي صورة الجميع يفتخرون بها سواء على المستوى السياسي أو المستوى الاقتصادي أو البنية التحتية والمشاريع العملاقة في كل المجالات التي يشهدها الوطن.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، تأييده التام لترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية قادمة. قائلا "يجب أن يستكمل الرئيس السيسي الإنجازات التي وصلت لعنان السماء والجمهورية الجديدة التي يشيدها. مشيدا بحضور كل الوزراء والمسؤولين لمؤتمر حكاية وطن للتوضيح للشعب المصري حجم ما تحقق وحجم ما أنجز لصالحه خلال سنوات قليلة.

وتابع: أبو عايشة،" حكاية وطن 'هو نوع من رد الجميل للرئيس السيسي، الزعيم الذي استطاع أن يغير شكل مصر ويواجه تحدياتها بكل قوة. فنعم لفترة رئاسية جديدة واستمرار السيسي.

واختتم بالقول، إن ما تحقق في مصر كبير للغاية ومشرف للحاضر والأجيال القادمة. وكلمة الرئيس حملت حلم المصريين في مستقبل مبهر للوطن. فالوطن يحيا بالتغيير وبالأحلام العظيمة للمستقبل.

ثمنت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مؤتمر حكاية وطن المنعقد لمده ثلاثة أيام بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن هذه المؤتمر كشف بداية انطلاقه الإنجازات التي تمت في مصر على أرض الواقع بالأرقام واحصائيات رسمية.

وأشارت "الجمال" إلي أن مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز يوضح للجميع حجم الإنجازات التي شهدتها مصر في كل المجالات وفي جميع المحافظات، والانتقال إلي الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن الإحصائيات والأرقام تظهر حجم الأعمال وجدية العمل لتنفيذ رؤية مصر 2030.

وقالت إن :" الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الأخيرة حجم مشروعات لم تشهدها على مدار عصور، والعمل يسير وفقا لرؤية ومنهجية، والحديث عن المشروعات بلغة الأرقام وهناك من يتفاجئ بافتتاح مشروعات قومية، فضلا عن تحسن ملحوظ في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار مما يعنى أن هناك رؤية يتم تنفيذها تباعا بخطوات ثابتة".

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تشهد إعجازا حقيقيا في مختلف المجالات، وهناك تجديد شامل لمرافقها وبناء لأسس وأعمدة الجمهورية الجديدة، وفق أفضل المعايير المتبعة عالميا. منوها: بوجود طفرة غير مسبوقة في حجم المشروعات، في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

ولفت الصيرفي، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى انطلاق مؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس السيسي اليوم والذي يعكس رؤية الدولة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة، ويؤكد جدية العمل على قدم وساق لتنفيذ رؤية مصر 2030. وفي كل المجالات ومختلف المشاريع العملاقة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن ما تحقق في مصر على مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية كبير للغاية، ويرجع الفضل فيه لرئيس السيسي صاحب الرؤية الشاملة للنهوض بالوطن. مشيرا: إلى تهيئة المناخ للمستثمرين سواء الأجانب أو المحليين للعمل بكل المجالات، والنهوض بالبنية التحتية والتنمية التي تشهدها جميع محافظات الجمهورية والعمران، وشبكة الطرق التي تمثل شرايين التنمية الحقيقة.

واختتم الصيرفي، بأن حكاية وطن، هي حكاية إنجاز حقيقي شهدته البلاد، وبالخصوص في مجال البنية التحتية والتي تمثل نقطة فاصلة في عملية التنمية، وهذا ما تعمل عليه الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي للانطلاق للمستقبل.

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، أن مؤتمر "حكاية وطن" الذي انطلق بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس رؤية الدولة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تشهد إعجاز وليس إنجاز على أرض الواقع خلال السنوات الأخيرة، وهناك طفرة غير مسبوقة فى حجم المشروعات، فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، والعمل يسير بالتوازى فى مختلف الملفات مما يعني أن هذه المشروعات العملاقة لم تأتى على حساب ملف بعينه على الآخر، والعمل كان يسير فى كل الاتجاهات بنفس الوتيرة وهذا الأمر يمثل إعجاز فى حد ذاته.

وأضاف النائب أحمد إدريس أن الفترة الأخيرة شهدت تهيئة المناخ للمستثمرين سواء الأجانب أو المحليين بداية من النهوض بالبنية التحتية والتنمية التى تشهدها جميع محافظات الجمهورية والعمران شبكة الطرق التى تمثل شرايين التنمية الحقيقية.

وأوضح "إدريس" أن الرئيس السيسى دائما ما يتحدث بلغة الأرقام، ومن ثم أصبح لدى المواطن البسيط كل التفاصيل الخاصة بالمشروعات القومية التى تم وجارى تنفيذها على أرض الواقع، كما أن حديث الرئيس يتسم بالمصداقية والشفافية التامة، وسبق أن أعلن ذلك أكثر من مرة بأن حق الشعب أن يعرف ما يجرى والخطوات المبذولة فى كل الملفات والمجالات فى ظل التداعيات العالمية ليعرف المواطن حجم الجهد المبذول وأن هناك خطوات جادة على أرض الواقع.

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة