أستاذ دراسات دولية يكشف لـ"القاهرة الإخبارية" أسباب عدم حضور رئيس الصين قمة العشرين

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 06:42 م
أستاذ دراسات دولية يكشف لـ"القاهرة الإخبارية" أسباب عدم حضور رئيس الصين قمة العشرين شاهر الشاهر أستاذ الدراسات الدولية خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شاهر الشاهر أستاذ الدراسات الدولية، إن هناك وجهتي نظر حول عدم حضور الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة العشرين في الهند، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الدولة الصينى سيمثل بلاده فى القمة. 
 
وأضاف خلال لقاء ببرنامج "مطروح للنقاش"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحويزى على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن القراءة الأولى تقول إن الرئيس الصيني اجتمع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قمة بريكس قبل أيام وليس هناك جديد يناقش بين البلدين، أما وجهة النظر الثانية، فهي أن الرئيس الصيني لا يريد اللقاء مع نظيره الأمريكي لأنه لا توجد فائدة من اللقاءات التي جرى الاتفاق عليها بين الطرفين خلال قمة العشرين في نوفمبر الماضي. 
 
وتابع: "أنا أميل إلى أن الصين لديها رسائل سياسية تريد توجيهها للهند وهناك خلافات تظهر بين البلدين على نحو مستمر، فالمواقف الهندية وإن كانت هادئة فإنها لا ترضي بكين، كما ظهرت خلافات حدودية بين البلدين". 
 
وأوضح: "أرادت الصين إيصال رسالة مفادها أنها تنسق مع موسكو، وبخاصة أن الرئيس بوتين قال قبل يومين إنه سيلتقي نظيره الصيني خلال هذه الفترة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة