نجلاء فتحى تناشد بإعادة لوحة زوجها.. والتنسيق الحضارى يغير خامة لافتة "عاش هنا"

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 10:41 م
نجلاء فتحى تناشد بإعادة لوحة زوجها.. والتنسيق الحضارى يغير خامة لافتة "عاش هنا" الفنانة نجلاء فتحى وزوجها الراحل حمدى قنديل
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عن تغيير الخامة واللوحات الجديدة التي سوف يتم تنفذها بداية من الشهر المقبل، ضمن مشروع "عاش هنا"، وذلك لتعرضها للسرقة مثلما حدث مع عدد من اللوحات مثل لوحة الإعلامى حمدى قنديل زوج الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى.

وأوضح المهندس محمد أبو سعدة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بالفعل تم تعاقد على خامة مختلفة عن خامة النحاس، وذلك حرصًا منا على أن يكون الشكل كما هو، كما اعتادت الناس عليه لأنها أصبح لها علامة مميزة لمشروع "عاش هنا"، وفى التصميم الجديد محافظين على اللوحات والمقاسات، ولكن ما تغير هو خامة النحاس، لحل أزمة الطمع في سرقتها.

أما عن اللوحات التي تعرضت بعضها للسرقة في منطقة مصر الجديدة وحى الزمالك، أكد رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارة أنه تم عمل محاضر رسمية لسرقة عدد من اللوحات بمنطقة مصر الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك حالات سرقة تم تصويرها من خلال كاميرات منها حالة في حى الزمالك أيضًا، وأصحاب العمارة قاموا بتسليمنا الفيديو الذى رصد لحظة سرقة اللص للوحة.

كما أضاف المهندس محمد أبو سعدة أن الجهاز القومى للنسيق الحضارى أنتح حوالى 1000 لافتة مختلفة لأعلام ورواد في مجالات فنية وأدبية وعلمية مختلفة أثروا الحياة الثقافية في مصر، وتم تركيب اللافتات الخاصة بهم على منازلهم التي عاشوا بها على مستوى القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد.

وكانت الفنانة القديرة نجلاء فتحى ناشدت وزارة الثقافة المتمثلة في الجهاز القومى للتنسيق الحضاري لإعادة تركيب لافتة "عاش هنا" التى كان مدونا عليها اسم زوجها الإعلامى والكاتب الراحل حمدى قنديل، بعدما تمت سرقتها من حى مصر الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة