مسؤول بـ"الثقافى الروسى": مهرجان العلمين إنجاز بكل المقاييس

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 11:49 ص
مسؤول بـ"الثقافى الروسى": مهرجان العلمين إنجاز بكل المقاييس جمهور مهرجان العلمين
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف جاد، مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، إن مصر موجودة بشكل جيد جدا في وسائل الإعلام الروسية، حيث إن الدعاية لمنتجعاتها السياحية والأنشطة السياحية المختلفة كثيرة، كما صدرت تقارير إعلامية كثيرة لفعاليات مهرجان العلمين، مشيرًا إلى أن مهرجان العلمين إنجاز بكل المقاييس قدمته مصر للعالم.

وأضاف جاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، ان كاميرات وسائل الإعلام الروسية تحركت على نحو مميز بشكل فيه تحفيز للمواطنين الروس من أجل زيارة هذا المكان الجديد في مصر.

وتابع مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أن فعاليات مهرجان العلمين شهدت تنوعا كبيرا، فقد كان هناك تنوعا قامت بتغطيته الكاميرات بشكل كبير جدا، حيث كانت الكاميرات موجودة على نحو مميز وانتقلت من نشاط لنشاط رياضي وثقافي ورياضي وحفلات غنائية.

وأوضح، أن كل المواطنين الروس الذين شاهدوا هذه التقارير عن مهرجان العلمين كانوا منبهرين بالمكان والفعاليات المتنوعة كلها.

قال مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، إن مصر بها أكبر جالية روسية في الشرق الأوسط، حيث تقيم عائلات روسية بشكل دائم في الغردقة وشرم الشيخ، وأصبحت جزءً لا يتجزأ من النسيج السكاني المصري.

أوضح أنه "على بُعد نصف ساعة من موقع العلمين هناك مشروع الضبعة الذي تتعاون فيه مصر مع روسيا، حيث يقيم عدد كبير من العاملين والفنيين والمهندسين الروس بشكل دائم في عمل شاق وتاريخي بكل مقاييس من أجل بناء المفاعل النووي المصري والتعاون مع الجانب الروسي.

أكمل مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أن العلمين مكان مدهش وجميل ومحفز للمقيمين للمواطنين الروس الذين يعملون في مشروع محطة الضبعة، مشددًا على أن الاهتمام الروسي بمصر ممتد على مدار سنوات طويلة، هناك تغطيات روسية كثيرة في مختلف المدن الروسية لاجمل ما في مصر والفعاليات المصرية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة