استطلاع: ما يقارب 20 % من الأمريكيين يرون أن تغير المناخ قد يجبرهم على مغادرة منازلهم

الخميس، 07 سبتمبر 2023 12:00 ص
استطلاع: ما يقارب 20 % من الأمريكيين يرون أن تغير المناخ قد يجبرهم على مغادرة منازلهم تغير المناخ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أظهر استطلاع للرأى، اليوم /الأربعاء/، أن ما يقرب من 20 % من الأمريكيين يرون أن تغير المناخ قد يجبرهم على مغادرة منازلهم، حيث يشعر أمريكى واحد من بين كل خمسة، بالقلق من أن تغير المناخ؛ سيجعل من الصعب عليهم البقاء حيث يعيشون.

وأبرز الاستطلاع - الذى أجرته صحيفة "يو إس إيه توداى" و شركة"ابسوس" - أن المواقف تجاه تغير المناخ تختلف بشكل كبير حسب الموقع والطقس القاسى والانتماء السياسي.


ووجد الاستطلاع أن 23% من المشاركين قالوا إنهم إما يتفقون بقوة أو إلى حد ما مع العبارة القائلة بأن "البقاء فى المنطقة التى يعيشون فيها حاليًا سيكون أكثر صعوبة بسبب تغير المناخ".


كما وافق أكثر من 2 من كل 3 أمريكيين (68%) على أن الظواهر الجوية المتطرفة ستصبح أكثر تواترا فى المستقبل القريب، وفقا لنتائج الاستطلاع.


وأظهر الاستطلاع أيضا أن الديمقراطيين (31 فى المائة) كانوا أكثر عرضة بأكثر من الضعف من الجمهوريين (13 فى المائة) للقول إن المخاوف بشأن تغير المناخ قد تجبرهم على مغادرة منازلهم.


وفى الغرب، الذى تعرض لحرائق الغابات والجفاف والأمطار الغزيرة فى العام الماضي، قال 30 بالمائة إنهم يعتقدون أنه سيكون من الصعب البقاء فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة