تؤهل الطلاب لسوق العمل.. كلية الثروة السمكية والمصائد في كفر الشيخ

الخميس، 07 سبتمبر 2023 02:00 ص
تؤهل الطلاب لسوق العمل.. كلية الثروة السمكية والمصائد في كفر الشيخ الثروة السمكية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إحدى الكليات التي لها مستقبل في سوق العمل من أجل ضمان مستقبل مميز، وفى جامعة كفر الشيخ ضمت كلية مهمه جدا في مجال سوق العمل وهى كلية الثروة السمكية والمصايد، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى .

 

وشرحت التغطية أن جامعة كفر الشيخ ضمت عددا من الكليات، حيث لا توجد فى العديد من الجامعات المصرية، من بينها كلية الثروة السمكية والصايد، وهى الكلية الوحيدة التى تضم مصنعا تدريبيا لتعبئة وتعليب وتغليف الأسماك، إضافة لمصنع أعلاف، وأحواض لتربية الأسماك، إضافة حرص الجامعة، لتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتدريبهم من خلال أحواض زراعة الأسماك وتربيتها.

واستعرضت التغطية أن كلية الثروة السمكية والمصايد تقبل طلاب الثانوية العامة القسم العلمى شعبة علوم، ومدة الدراسة بها 4 سنوات، نظرا لما يتمتع به خريجى الكلية من خريج قادر على استيعاب التقنيات الحديثة فى مجال الاستزراع والتصنيع السمكى وزيادة إنتاجية الثروة السمكية كقطاع مهم فى الاقتصاد القومى وتطوير وتنظيم آليات الصيد والحفاظ على البيئة المائية. وكذلك إتاحة الفرصة نحو المساهمة فى امتصاص قدر معين من البطالة بالمجتمع.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة