قناة الحياة تعرض حفل عمر خيرت ضمن فعاليات مهرجان القلعة.. الموسيقار: كنت أول واحد فى المهرجان خلال أول دورة له عام 1989.. أقدم مقطوعتين جديدتين خلال الدورة الحالية.. وألفت مقطوعة خاصة على اسم حفيدتى

الخميس، 07 سبتمبر 2023 11:26 م
قناة الحياة تعرض حفل عمر خيرت ضمن فعاليات مهرجان القلعة.. الموسيقار: كنت أول واحد فى المهرجان خلال أول دورة له عام 1989.. أقدم مقطوعتين جديدتين خلال الدورة الحالية.. وألفت مقطوعة خاصة على اسم حفيدتى الموسيقار عمر خيرت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة الحياة حفل الموسيقار عمر خيرت ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، في ختام أيام المهرجان، وقال الموسيقار عمر خيرت إنه حريص كل عام أن يتواجد بمهرجان القلعة، متابعا: "عندما نظم مهرجان القلعة منذ أكثر من 31 سنة كنت أول واحد في مهرجان القلعة وكان هذا حوالى عام 1989".

وأضاف الموسيقار عمر خيرت، خلال لقائه قناة الحياة، أن مهرجان القلعة مهرجان جميل ويجمع جمعا كبيرا من الناس، وله فائدة كبيرة لمصر بالقوة الناعمة التي لديها.

وأوضح الموسيقار عمر خيرت أن القوة الناعمة المصرية هى قوة الثقافة والفن التي لها تأثير كبير على الإنسان والعالم أجمع، لذلك أحب مهرجان القلعة لأنه يجمع كل الناس.

وقال الموسيقار عمر خيرت إنه خلال الدورة الحالية لمهرجان القلعة سيقدم مقطوعتين جديدتين، متابعا: "الناس تحب سماع كل الموسيقى المعروفة لدى، ولكن هذا لعام لدي مقطوعتين جديدتين سأقدمهما في المهرجان".

وأضاف الموسيقار عمر خيرت، خلال لقائه قناة الحياة، أن الكونسرفتوار أفاد مصر بشكل كبير منذ حقبة الخمسينيات من القرن الماضى بجانب معهد الفنون.

وتابع عمر خيرت: "كل الشباب الذين يعزفون والعالميين منهم مصريون أصبحوا عالميين بسبب الكونسرفتوار، لذلك نحن سباقون في العالم العربى في مجال الثقافة والفنون".

وقال الموسيقار عمر خيرت إن آخر شىء قدمه كانت مقطوعة "حبيبة"، موضحا أن حبيبة هي حفيدته، وقدم لها مقطوعة خاصة بها، وألف لها تلك المقطوعة التي أصبحت مقطوعة مخصصة لها ومعروفة للناس.

وأشاد الموسيقار عمر خيرت خلال لقائه قناة الحياة، بتغطية قناة الحياة لمهرجان القلعة، موضحا أن تلك التغطية تجعل الجميع يشاهد القلعة في جميع أنحاء العالم.

وتابع الموسيقار عمر خيرت: "شيء جميل تغطية قناة الحياة للمهرجان وشىء إيجابى للجمهور المصرى كى يستطيع أن يتابع عبر التليفزيون، فليس كل الجمهور يستطيع أن يحضر المهرجان".

وشهد مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ31 إقبالاً جماهيريًا كبيرًا لحضور فعاليات الحفل.

يذكر أن قناة "الحياة" تنقل فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء بشكل يومي على الهواء مباشرة، ومن أهم الحفلات التي نقلتها الحياة، هاني شاكر، ومدحت صالح، وعلي الحجار، وهشام عباس، وشيخ المنشدين ياسين التهامي، وغيرهم من الحفلات التي حققت نجاحا ورواجا كبيرا عبر السوشيال ميديا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة