كلام فى التريند.. ساعات فاصلة فى صفقة انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة السعودى.. أبل تنفق ملايين الدولارات يوميًا لتدريب الذكاء الاصطناعى.. مكتب التنسيق: بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة دور ثان السبت المقبل

الخميس، 07 سبتمبر 2023 01:45 م
كلام فى التريند.. ساعات فاصلة فى صفقة انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة السعودى.. أبل تنفق ملايين الدولارات يوميًا لتدريب الذكاء الاصطناعى.. مكتب التنسيق: بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة دور ثان السبت المقبل محمد صلاح
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

ساعات قليلة فاصلة فى صفقة انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة السعودي

يتصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مشهد الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي للمحترفين قبل غلق باب القيد مساء اليوم 7 سبتمبر ويسعى نادي اتحاد جدة بكل قوة الى الحصول على موافقة الريدز بالتخلي عن الفرعون في الوقت الذي تقدموا فيه بعرض خيالي يصل الى 215 مليون جنيه إسترليني.

محمد صلاح
محمد صلاح

يتواجد وفداً من نادي اتحاد جدة الى العاصمة الإنجليزية لندن للدخول في مفاوضات مباشرة مع نادي ليفربول للحصول على خدمات محمد صلاح والقيام بمحاولة حقيقية للحصول على خدمات الفرعون المتألق خلال الموسم الحالي بمستوى فني وتهديفي قوي جعله من بين اللاعبين الأفضل في البطولة الأشهر في العالم.

فيما كشفت تقارير تلفزيونية أن نادي اتحاد جدة السعودي يسعى الى حسم صفقة الدولي المصري محمد صلاح إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب مخاوف من انتقاله في الصيف القادم إلى الهلال أو الأهلي المهتمان أيضاً بالحصول على خدمات اللاعب.

تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل 30 لاعباً في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، خاصة أن الجائزة ألغيت فى عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ليكتب الفرعون إنجازاً تاريخياً كبيراً بعد الإعلان رسمياً عن القائمة.

واحتفى نادي ليفربول الإنجليزي بالنجم المصري محمد صلاح بعد إعلان الحساب الرسمي لجائزة البالون دور تواجده ضمن قائمة 30 لاعباً مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2023.

أبل تنفق ملايين الدولارات يوميًا لتدريب الذكاء الاصطناعى

تستثمر شركة آبل ملايين الدولارات يوميًا في الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير جديد صادر عن The Information ، وبحسب ما ورد تعمل الشركة على نماذج متعددة للذكاء الاصطناعى عبر عدة فرق.
 
ويُطلق على وحدة Apple التي تعمل على الذكاء الاصطناعي للمحادثة اسم "النماذج التأسيسية"، وفقًا لتقارير The Information ، وتضم "حوالي 16" عضوًا، بما في ذلك العديد من مهندسي Google السابقين، ويديرها جون جياناندريا، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في شركة Apple، والذي تم تعيينه في عام 2018 للمساعدة فى تحسين Siri ، ويُقال إن جياناندريا "أعرب عن شكوكه لزملائه حول الفائدة المحتملة لروبوتات الدردشة المدعومة بنماذج لغة الذكاء الاصطناعى. 
 
شركة أبل
شركة أبل
 
وتعمل فرق إضافية في شركة Apple أيضًا على الذكاء الاصطناعي، ووفقًا للمعلومات تعمل وحدة الذكاء البصري على تطوير نموذج لتوليد الصور، وتقوم مجموعة أخرى بالبحث في "الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط، الذي يمكنه التعرف على الصور أو الفيديو وإنتاجها بالإضافة إلى النص".
 
هذه النماذج يمكن أن تخدم مجموعة متنوعة من الأغراض وهناك روبوت محادثة قيد العمل من شأنه أن "يتفاعل مع العملاء الذين يستخدمون AppleCare"؛ آخر من شأنه أن يسهل المهام متعددة الخطوات باستخدام Siri.
 
ويقول المشاركون في تطويره لموقع The Information إن برنامج LLM الأكثر تقدمًا من Apple، والمعروف داخليًا باسم Ajax GPT، قد تم تدريبه على "أكثر من 200 مليار معلمة" وهو أقوى من OpenAI's GPT-3.5، وهو أساس الإصدار الأولي من ChatGPT الذي طرحت في العام الماضي، و تم إنشاء هذا النموذج في البداية للاستخدام الداخلي، وفقًا لتقارير سابقة من بلومبرج ، ولا يزال مغلقًا إلى حد ما داخل الشركة.

وزير خارجية اليابان يعبر عن انبهاره بعبقرية بناء الأهرامات

على هامش زيارته الرسمية إلى مصر استقبلت منطقة أهرامات الجيزة يوشيماسا هاياشى، وزير خارجية اليابان، والوفد المرافق له بحضور سفير دولة اليابان بالقاهرة.
 
وكان فى استقبالهم أشرف محيى الدين، مدير عام آثار الهرم، الذى اصطحبهم فى جولة داخل المنطقة الأثرية شرح خلالها تاريخ المنطقة وأهم الآثار الموجودة بها.
 
وزير خارجية اليابان
وزير خارجية اليابان
 
وتضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والممر الأول داخله، واستمع وزير خارجية اليابان إلى نبذة تاريخية عن الهرم الأكبر، وكيفية بنائه والأحجار التى استخدمت فى بنائه.
 
وأعرب وزير الخارجية عن انبهاره بضخامة الهرم وعبقرية بنائه وسعادته بزيارة الهرم أحد عجائب الدنيا السبع والوحيدة الباقية حتى الآن، وحرص الوزير اليابانى والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية أمام الهرم الأكبر تخليدا لهذه الزيارة.

مكتب التنسيق يعلن بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة دور ثان السبت المقبل

 أكدت وزارة التعليم العالى أنه في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة – الدور الثاني لهذا العام 2023، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت:tansik.digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 9/9/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 11/9/2023.
 
مكتب تنسيق
مكتب تنسيق_ أرشيفية
 
وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة .
 
وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة