الصحة تحذر من عدم تلقى لقاح كورونا.. موعد انضمام صلاح للمنتخب.. تغطية خاصة

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 12:38 م
الصحة تحذر من عدم تلقى لقاح كورونا.. موعد انضمام صلاح للمنتخب.. تغطية خاصة محمد صلاح
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار بدأت من وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي حيث سيفتتح موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من يوم السبت الموافق 9/9/2023 حتى يوم الإثنين الموافق 11/9/202.

يأتي ذلك في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، الدور الثاني لهذا العام 2023.

وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة .

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وانتقلت التغطية إلى وزارة الصحة والسكان حيث حذرت من عدم تلقى لقاح كورونا والإنفلونزا خلال الفترة المقبلة، للوقاية من هجمات فيروسى الأنفلونزا وكورونا، مؤكدة أن اللقاح يقلل من فرص الإصابة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: إن أنسب موعد لتلقى لقاح الأنفلونزا هو شهر سبتمبر، بينما لقاح الكورونا يمكن تلقيه فى كل الأوقات، مشيرًا إلى أن اللقاح يفضَّل الحصول عليه قبل دخول فصل الشتاء وذلك نظرًا لارتفاع إصابات الأمراض الفيروسية التنفسية فى فصل الشتاء، وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد تعارض بين الحصول على لقاح فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية معا وقال: ننصح بتلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية لأنه آمن وقادر على الوقاية من 4 أنواع من الفيروسات المتوقع انتشارها.

رياضيًا

وانضم محمد صلاح لاعب المنتخب وليفربول الإنجليزي لمعسكر المنتخب الوطني غدا السبت، على أن يخوض التدريبات يومي الأحد والإثنين بشكل منتظم قبل مواجهة تونس الثلاثاء المقبل

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على إراحة محمد صلاح لاعب ليفربول فى مباراة إثيوبيا المقرر لها 8 سبتمبر، خاصة بعد ضمان المنتخب التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2024 وتصدر المجموعة، على أن يشارك صلاح فى مباراة تونس يوم 12 المقرر إقامتها باستاد الدفاع

ويواجه في السابعة مساء اليوم الجمعة، منتخب مصر الأول، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، نظيره الأثيوبي، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا، المؤهلة لنهائيات البطولة القارية التي تجري أحداثها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة