اليوم العالمي لمحو الأمية.. مشاهير تغلبوا على عسر القراءة وحققوا نجاحات

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 01:00 م
اليوم العالمي لمحو الأمية.. مشاهير تغلبوا على عسر القراءة وحققوا نجاحات جيم كاري
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثير من الأشخاص طوال حياتهم إلى اكتساب المزيد من المعلومات والإطلاع على جميع الثقافات المختلفة، بهدف تحسين مستواهم المهنى أو مستواهم الثقافي، وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، نستعرض في التقرير، مشاهير كانوا يعانوا من عسر القراءة ولكنهم استطاعوا أن يواجهوا هذه المشكلة ويحققوا نجاحات بمجالهم، وفقاً لما ذكره موقع " journal.imse ".

مشاهير تغلبوا على عسر القراءة

جنيفر أنيستون

كانت تعانى الممثلة جنيفر أنيستون من عسر القراءة، حيث ذكرت ذلك في حوارتها الصحفية، إنها شعرت وكأنها غبية في طفولتها و لم يتم تشخيص حالتها على أنها تعاني من عسر القراءة إلا بعد إجرائها فحص العين في العشرينات من عمرها، و ذكرت أنيستون أن عسر القراءة كان يمنعها من القراءة كثيرًا وكانت تجد صعوبة في طفولتها، إلا أنها في النهاية لم تدع تشخيصها يحدها أو يعيقها، وسعت للتعلم .

جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون

أورلاندو بلوم

كان الممثل أورلاندو بلوم يعانى من عسر القراءة الأمر الذى كان يتسبب في مشكلة له في بداية مسيرته التمثيلية، وتحدث بلوم عن هذه المشكلة، وأوضح إنه كان يعانى من عسر القراءة لكنه استطاع أن يحل  هذه المشكلة حتى لا يشعر بالخوف من وقوفه على المسرح واكتشف بلوم بأنه يعانى من عُسر القراءة لأول مرة عندما كان في السابعة من عمره، ولكنه حصل على  دروس في التمثيل ساعدت على توجيه وبناء ثقته بنفسه.

أورلاندو بلوم
أورلاندو بلوم

جيم كاري

وكان نجم الكوميديا الشهير جيم كاري يعانى من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة، وهذا ما كشفه في بداياته الفنية، حيث صرح بأنه كان من هذه المشاكل في طفولته وساعدته الأدوية بشكل كبير، في شفائه وأصر على التعلم وركز طاقته في الكوميديا ​​الجسدية وكونه متحدثًا باسم المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

جيم كاري
جيم كاري

توم كروز

شخص النجم توم كروز لأول مرة بعُسر القراءة وهو في سن السابعة، حيث صرح بأنه كان يعيش طفولة قاسية، وكان يشعر بالإحباط والملل بسبب صعوبات التعلم التي كان يواجهها لذلك عندما دخل المدرسة الثانوية أصر على تعلم القراءة جيداً .

توم كروز
توم كروز

دانيال رادكليف

والممثل دانيال رادكليف الذى اشتهر بدور هارى بوتر، كان يعانى من عسر القراءة، وعندما كان طفلاً كان يعاني من حالة خفيفة من صعوبات التعلم الشائعة، لكنه لم تقف عائق في طريق نجاحه.

دانيال رادكليف
دانيال رادكليف

روبن ويليامز

يُعرف النجم  روبن ويليامز بأنه من المشاهير الذين كانوا يعانوا من عسر القراءة طوال حياته المهنية، وتحدث في الكثير من حواراته الصحفية عن معاناته من عسر القراءة الذى استطاع التغلب عليه وإثبات نفسه في عالم التمثيل.

روبن ويليامز
روبن ويليامز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة