محمود حميدة يجرى بروفات حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 12:37 ص
محمود حميدة يجرى بروفات حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى محمود حميدة والمخرج هانى عفيفى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى النجم محمود حميدة بروفات حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، برفقة المخرج هانى عفيفى، والمقرر إقامته غدا الجمعة فى تمام الساعة الثامنة مساء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

372009974_10161462663023804_3216571314080491316_n (1)

وأعلنت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى الدورة الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران أن النجم الكبير محمود حميدة سيكون مفاجأة حفل ختام الدورة الحالية، والتى تقام يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة الثامنة مساء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.  

وسيقوم حميدة بتقديم فقرة مسرحية صغيرة خلال الحفل، وذلك تقديرًا من إدارة المهرجان لمسيرته الفنية الكبيرة والممتدة، وكونه من أصحاب الموهبة الكبيرة فى سماء الفن المصرى، الذى خلد اسمه فى ذاكرة الجمهور المصرى والعربى، ورحب الفنان الكبير محمود حميدة، بالمشاركة فى حفل ختام المهرجان لهذا العام، نظرا لقيمة المهرجان التاريخية بين المهرجانات المسرحية العالمية، وكونه يحظى بتقدير كبير من جانب المسرحيين المصريين والأجانب على السواء.

محمود حميدة، واحد من أهم نجوم السينما المصرية والعربية في العقود الأخيرة، عُرف بثقافته وحُبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد، قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسلات تليفزيونية من أشهرها مسلسل أبيض وأسود أمام الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني.

ومن المقرر أن يقوم بإخراج حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، المخرج هاني عفيفي، والذي سيقدم فقرة فنية مدتها 10 دقائق، ويختتم الحفل بإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثلاثين من المهرجان، ومن المقرر أن تقوم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان بتسليم الجوائز على الفائزين.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة